عمرو خالد يعرض «برومو» برنامج «الفهم عن الله» في رمضان 2023

برنامج الفهم عن الله
برنامج الفهم عن الله

عرض الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، البرومو التشويقى لبرنامجه الجديد، "الفهم عن الله" المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم، والذى يسعى من خلاله على العمل على تزكية الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمان الفرد، وتحفزه على العيش بإيجابية.

وتدور فكرة البرنامج حول 30 قاعدة يتم عرضها على مدار أيام شهر رمضان، مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، من خلال قراءة عميقة للقرآن وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، سعيًا لتحويلها إلى برنامج تطبيقي وعملي صالح للعيش به.

ويقول خالد إنه "سيعرض كل يوم قاعدة، بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، أو بتنور لك حتة تخلي حياتك أجمل وأسعد"، موضحًا أن الفهم عن الله من قصص الأنبياء في القرآن.. من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.. من تجاربي ومن تجارب ناس كثيرين".

وأضاف خالد أن "الهدف من القواعد الثلاثين هو فهمها بإحسان، والعمل تنفيذها بإحسان، والعيش بها إحسان، من أجل أن تتحول إلى عادات ثابتة في الحياة، وحتى تصبح بمضي الوقت جزءًا أصيلاً من العادات اليومية والدائمة للإنسان".

وسيتطرق خالد إلى تجربته الشخصية مع العيش بمنازل الروح، والتي كانت سببًا في تحول كبير في فهمه ووعيه بشكل عام، قادته لمحاولة تقديم رؤيته الروحية في منصاته المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر برامجه التلفزيونية التي سعى من خلالها إلى تأصيل وتعزيز "الروح"، وإبراز الجانب الذي يغفل عنه الكثيرون في فهمهم للإسلام، سعيًا لتحويله إلى "أسلوب حياة". 

وبين أن قواعد "الفهم عن الله" مثل الكيمياء والفيزياء، عندما تفهمها سوف تستريح، ولو نفذتها سوف تعيش حياة مثالية"، أملاً أن يحقق البرنامج الهدف الذي يسعى من خلاله إلى تقديم رؤية غير تقليدية تهدف في الأساس إلى إعلاء قيمة الروح وتزكيتها، عملاً على الارتقاء بها في مختلف النواحي، وحمايتها من عوامل الانهيار والانكسار.

اقرأ أيضا|«الأزهري» يقدم الموسم الثاني من «لحظة صفا» في رمضان على راديو9090