تعرف علي ضوابط اختبار شهر أبريل لصفوف النقل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط اختبار شهر أبريل لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام، وتأتي الضوابط كالتالي:


- تعقد الاختبارات في الفترة من 1 أبريل وحتى الخميس 6 أبريل.
-يعقد الاختبار على مستوى المدرسة.
- تعقد امتحانات شهر أبريل بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة.
- يكون الاختبار جزء من الحصة.
- يعقد الاختبار على منهج شهر مارس.
- الأجزاء المحددة للاطلاع فقط لا يمتحن فيها الطلاب بامتحانات الشهر أو امتحانات نهاية العام الدراسي.

يذكر ان تستعد المدارس الابتدائية، لتجهيز اختبارات المهام الأدائية، بالفصل الدراسي الثاني، للصفين الرابع والخامس الابتدائي، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، نهاية شهر مارس الجاري، حتي يستعد الطلاب لاختبارات نهاية العام في مايو المقبل 2023، فور العوده من إجازة عيد الفطر المبارك.

ويبحث أولياء أمور تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، عن نماذج تدريبية للمهام الأدائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023، ويمكن للطلاب متابعة الصور المرفقة للتدريب على المهام الأدائية قبل خوض اختباراتهم الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر ، أن درجة المهام الأدائية تكون 35 درجة لكل مادة توزع على 5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي).
ويتضمن نظام التقييم الكلي للطلاب في الصفين الرابع والخامس الابتدائي تخصيص 60 درجة للاختبارات، و 35 درجة للمهام الأدائية، و 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.


وتعد المهام الأدائية عبارة عن مهمة يختارها الطالب أو يختارها المعلم من ٥ مهمات، متعلقة بالمنهج المدرسي وخاصة التعبير بالنسبة للغة العربية على كل مهمة ٣٥ درجة، المعلم يجب أن يكون مساعدا للطفل في أداء مهمته، والكتاب معه ليساعده في أداء المهمة.


وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إجراء امتحان شهر مارس لطلاب صفوف النقل، فى الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم .

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن الامتحان سيتم عقده في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

 

اقرأ أيضا :- محافظ جنوب سيناء يفتتح مدرستين بمدينة الطور في الذكرى 34 لعودة طابا