لصالح الزمالك.. «فيفا» يغرّم التعاون السعودي بسبب مصطفى فتحي

مصطفى فتحي
مصطفى فتحي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراره بشأن قضية مستحقات نادي الزمالك، ضد نادي التعاون السعودي في صفقة بيع مصطفي فتحي.

وقررت غرفة فض المنازعات في «فيفا»، الحكم لصالح القلعة البيضاء في هذه القضية السالف ذكرها.

وجاء في قرار «فيفا»، أنه سيتم تغريم نادي التعاون السعودي مبلغ وقدره 400 ألف دولار، إضافة إلى فوائد تصل لـ 10% سنويًا، وهي باقي مستحقات صفقة انتقال اللاعب مصطفى فتحي لاعب الزمالك السابق، كما قررت فرض غرامة إضافية على التعاون تقدر بـ 40 ألف فرانك سويسري.

كانت بداية الأزمة عندما نشرت إدارة نادي التعاون، بيانًا عبر صفحة النادي الرسمية جاء فيه، "إن مصطفى فتحي غادر عائدا إلى مصر فور انتهاء الموسم الرياضي السعودي".

وتابع البيان "بعد انطلاق معسكر الفريق للموسم الحالي، أبلغ مصطفى فتحي إدارة النادي، أنه لن يستطيع اللحاق بالمعسكر في الوقت المحدد، بسبب بعض المشاكل التي يبذل جهوده لحلها".

أضاف البيان أن "الأمور بدأت تزداد تعقيدا، بعد أن أصبح اللاعب ممنوعًا من مغادرة مصر بسبب الخدمة العسكرية، وفقا للنظام المصري". 

موضحًا: "تواصلت إدارة التعاون مع وزارة الرياضة واتحاد كرة القدم السعوديين لإيجاد حل للأزمة من خلال التواصل مع وزارة الرياضة في مصر، لكن لم تجد أي اتصالات، فكان لا بد من الاستفادة ماديا من اللاعب والحفاظ على حقوق التعاون من خلال إعارته".

وأفاد البيان بأن التعاون أتم الاتفاق مع نادي بيراميدز على استعارة مصطفى فتحي مع أحقية البيع.

واختتم التعاون "أنه بذل كل ما في وسعه من أجل عودة مصطفى فتحي، لكن دون جدوى" .

وأعلن بيراميدز تعاقده بشكل رسمي مع النجم الدولي مصطفى فتحي صانع الألعاب من صفوف نادي التعاون السعودي.

اقرأ أيضًا: