البغدادي: المرأة حظيت في عهد الرئيس السيسي على دعم غير مسبوق

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكدت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني ، أن المرأة حظيت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم غير مسبوق نابع من إيمانه الكامل بقدرات المرأة التي تستحق العدل والإنصاف، لافتة إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص علي التأكيد علي دور المرأة في المجالات كافة والتذكرة دائماً بدورها في عام 2013 حينما وقفت بجوار بلدها وحمت مؤسساتها.

وأضافت البغدادي في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن المرأة تحملت كافة الصعاب وقدمت التضحيات علي مدار العقد الماضي، فهي من قدمت فلذة كبدها فداء للوطن.

وتابعت: وكعادت الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاحتفال السنوي الخاص بالمرأة المصرية يتخذ العديد من القرارات التي تدعم المرأة والتي يتم توجيها إلي الحكومة حتي يتم ترجمتها إلى سياسات تمكينية تدفع بها نحو الحصول علي الفرص التي تؤهلها  علي مستوى المجالات كافة سواء أكان من خلال  التدريب للتأهيل لتولي المناصب القيادية في المستقبل، وكذلك التمكين الاقتصادي من خلال البيئة التشريعية والمؤسسية المواتية للمشروعات الصغيرة .. وأيضاً توسيع الفرص أمامها للتمثيل المتوازن  في مجالس الإدارات والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال.

وفي إطار دعم الأسرة المصرية يؤكد دائماً علي أن خروج قانون للأحوال الشخصية يكون منصفا للجميع ويحقق الاستقرار المجتمعي.

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي النظر إلى ماكان يتم تداوله من أرقام ونسب حول حالات الطلاق في مصر نتيجة التنسيب الخاطئ لعدد المتزوجين في العام الواحد، موضحه إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ادخل الفرحة علي قلوب الأسر المصرية، فلقد كان العفو عن الغارمات والغارمين مصدر فرحة لجميع الحضور وخاصة ونحن على أعتاب الشهر الكريم.