محافظ شمال سيناء يتفقدعددًا من المشروعات بالشيخ زويد

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عددًا من المشروعات بمركز ومدينة الشيخ زويد، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدراة المركزية لشئون مكتب المحافظ، سعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وعدد من القيادات التنفيذية ومشايخ القبائل والعواقل.

وأعلن المحافظ عن إنشاء محطات لتحلية المياه في مختلف قرى وتجمعات مركز ومدينة الشيخ زويد، لتوفير مياه الشرب للمواطنين، معلنًا عن إنشاء محطتي تحلية مياه سيتم افتتاحهما خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً| المعلمين: صرف 1.2 مليار على خدمات الزمالة خلال عام.. وزيادة الميزة التأمينية لـ 37 ألف جنيه

وأشار المحافظ،  إلى حفر 18 بئر مياه للزراعة، مشددًا على المزارعين ضرورة الحفاظ على الآبار التي تم حفرها وصيانتها، معلنًا عن حفر دفعة جديدة من الآبار خلال المرحلة القادمة.

ولفت المحافظ إلى أن الكهرباء ستصل إلى جميع التجمعات وفقًا للمخطط الذي وضعته المحافظة بالتنسيق مع مجلس مدينة الشيخ زويد وشركة الكهرباء.

وتفقد المحافظ، محطة تحلية المياه بقبر عمير خلال زيارته للشيخ زويد، لافتًا إلى أن طاقتها الإنتاجية تبلغ ٢٤٠ متر مكعب في اليوم، وتم إنشائها بتكلفة بلغت ٣ ملايين جنيه.

وخلال زيارته لمدينة الشيخ زويد، وزع المحافظ شتلات أشجار اللوز على المزارعين بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس لزراعة ١٠٠ مليون شجرة، والتي قامت بشتلها محطة البحوث الزراعية بالشيخ زويد، معلنا عن توزيع ١٠ آلاف شتلة لوز بواقع ٣٠٠ شتلة لكل مزارع لزراعة ٦٧ فدان بقرى وتجمعات الشيخ زويد.

كما قام المحافظ بزراعة شتلات اللوز بالمزرعة النموذجية جنوب الشيخ زويد، مشددًا على الاهتمام بالشتلات حتى تكبر ويتم جني المحصول.