في خدمتك| تحذير هام من «المالية» بشأن مرتبات العاملين بالدولة لشهر مارس 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أهابت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية بالدولة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي أثناء سحب مرتباتهم اليوم  لشهر مارس 2023؛ لمراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتبدأ وزارة المالية صرف مرتبات العاملين بالجهات الإدارية بالدولة لشهر مارس 2023، الموافق اليوم الإثنين 20 مارس 2023 بدلا من الخميس 23 مارس قبل حلول شهر رمضان الكريم، حيث يستمر صرف مرتبات شهر مارس العام الجاري حتى يوم 26 مارس، داخل 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية.

وينتظر العاملون بالدولة، الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم خاصة لشهر رمضان الكريم، واعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أبريل ٢٠٢٣ لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

وحددت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهر مارس 2023، طبقا لما جاء في الكتاب الدوري الصادر عن شهور يناير وفبراير ومارس، في موعد لاحق بعد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المرتبات بحد أدنى 1000 جنيه بداية من شهر أبريل، بينما تكون مرتبات شهر مارس بالزيادة قبل الأخيرة التي بدأت منذ شهر نوفمبر الماضي، بناء على توجيهات الحكومة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر عدة قرارات اليوم لتحسين دخول دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، اعتبارا من أول أبريل 2023.

 

اقرأ أيضاً

بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مارس 2023

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا