ضبط المتهمين ببيع «موبايلات» على شكل «فيزا» لاستخدامها في غش الامتحانات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنشأ عاطل صحفة على «فيس بوك»، روج من خلالها لبيع أجهزة هواتف محمولة على شكل «فيزا كارد»، بالاتفاق مع 2 آخرين، بقصد استخدامها للغش في امتحانات الثانوية العامة، لتحقيق مكاسب مالية بطريقة غير مشروعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ومجموعة بتطبيق «واتس آب»، والترويج من خلالهما لبيع أجهزة هواتف محمولة على شكل «فيزا كارد»، بقصد استخدامها للغش فى امتحانات الثانوية العامة.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتعامل الفني تم ضبط 3 أشخاص، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة شبرا، وبحوزتهم 4 أجهزة صغيرة على شكل فيزا كارد يعمل كهاتف محمول، 4 سماعات صغيرة، 3 هاتف محمول.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار بين أوساط طلاب المرحلة الثانوية، لاستخدامها كوسيلة للغش فى الامتحانات، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهم.

وأضافوا بتحصلهم على المضبوطات من القائمين على الصفحة المشار إليها، وباستهدافهما تم ضبطهما وهما شخصان لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظة القاهرة، وعُثر بحوزتهما على 6 أجهزة صغيرة على شكل فيزا كارد يعمل كهاتف محمول، 6 سماعات صغيرة، 4 هاتف محمول.

وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمين، أيداها واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار.