وزير الرياضة يلتقي نظيره الصومالي على هامش اجتماعات مجلس وزراء الشباب العرب

صبحي أثناء اللقاء
صبحي أثناء اللقاء

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم الأحد، مع محمد بري محمود وزير الشباب والرياضة الصومالي، وذلك على هامش اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقام بالمملكة العربية السعودية.

بحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد أنشطة الشباب والرياضية، ومشاركة شباب الصومال فى منحة ناصر للقيادة التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية بمشاركة أبناء القارة الإفريقية.

اتفق الوزيران على إعداد بروتوكول  تعاون بين الطرفين يتضمن كافة بنود التعاون من برامج ومشروعات يتم تنفيذها على مدار العام لتبادل الثقافات والخبرات بين الشباب المصرى والصومالي، والإطلاع على الخبرة المصرية فى مجال تطوير البنية التحتية الرياضية وإدارتها.

كما التقى الدكتور أشرف صبحى ,  مبارك التاخى وكيل وزارة الثقافة والشباب ورئيس وفد دولة الإمارات المشارك فى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حيث تمت مناقشة أطر التعاون المشترك والحديث عن الصندوق العربى للأنشطة، وأسس دعم الصندوق من قبل الدول الأعضاء، وذلك بحضور الدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير .

وأكد وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتكثيف المشروعات والأنشطة الشبابية والرياضية المشتركة بين الدول العربية على مدار العام، وبالشكل الذى يتلائم مع متطلبات واحتياجات الشباب.

اقرأ أيضًا: