الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر يحتفل بمرور 60 عامًا على تأسيسه

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية بمرور 60 عامًا على تأسيسه، اليوم السبت الموافق 18 مارس، بمقر الاتحاد، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والشخصيات السياسية والحزبية.

تضمن الاحتفال كلمات لرئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر آمال الأغا، وعضوات الهيئة الإدارية، وفقرات فنية لكورال عباد الشمس، وأيضا فقرة شعرية للشاعرة ابتسام أبو سعدة وأغاني من التراث الفلسطيني وعرض فيلم وثائقي لمسيرة الاتحاد منذ تأسيسه وكذلك فيلم وثائقي عن مراحل نضال المرأة الفلسطينية.

وقدم فريق كورال عباد الشمس التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر عددًا من أغاني التراث الفلسطيني، حيث حرص الفريق على المحافظة على الهوية واللهجة الفلسطينية بأمل أن يعودوا إلى وطنهم ويكون لهم دورٌ فعالٌ في الوطن فلسطين، وتغنى الفريق بالأغاني الفلسطينية والمصرية مع أغاني التراث والفلكلور الفلسطيني.

والجدير بالذكر أن فريق كورال عباد الشمس حصل على الجائزة الأولى لمسابقة فرق الكورال، الذي نظمته قناة راديو وتلفزيون العرب (ART) بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية عن قصيدة "فلتسمع" للشاعر الكبير الراحل سميح القاسم وألحان جمال عطية 1994.

كما حصل على عدة جوائز من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، الجائزة الفضية للأغنية التلفزيونية وقد شارك الفريق في عدد من الحفلات التي أقيمت في فلسطين عامي 1996م وعام 1998م وفي إحياء الذكرى الخمسين للنكبة مع فرقة الورشة المسرحية في عرض هوى يافا 1998.

اقرأ أيضًا: تسجيل «التطريز الفلسطيني» على لائحة التراث لليونسكو.. والمالكي يرحب