انطلاق فاعليات حفل تطوير كورنيش المقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت فاعليات حفل تطوير كورنيش المقطم، الذي تنظمه وزارة قطاع الأعمال العام، بحضور الوزير محمود عصمت، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي لمشروع تطوير المقطم، وقال المهندس علاء خضر الرئيس التنفيذي لشركة سكوب العقارية، نتوجه بالشكر لرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعاية المشروع ورعاية المشروعات التنموية في الجمهورية الجديدة.

وقال المهندس علاء خضر، إنه تم التوقيع والتعاقد مع أكبر بيوت الخبرة في العالم وأكبر شركات العالمية في تخطيط وتصميم المدن العالمية.

جدير بالذكر، أن وزير قطاع الاعمال العام المهندس محمود عصمت، أعلن بدء العمل بمشروع تطوير كورنيش المقطم، ويحضر الحفل، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وأسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

ويقع مشروع تطوير منطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى على مساحة 1750000 متر مربع، من أهم المشروعات التي تدشنها وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركة النصر للإسكان والتعمير، لا سيما أنه يضاف للمشروعات التنموية والبيئية في مصر، وتتضمن تفاصيل المشروع.

1 – تبلغ تكلفة المشروع حوالي 32 مليار جنيه.

2 -  تبلغ الإيرادات المتوقعة حوالي 61 مليار جنيه.

3 – يقام المشروع بمنطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى على مساحة 1.7 مليون متر 

4 -  المشروع يتبع شركة النصر للإسكان والتعمير، وستنفذه شركة سكوب العالمية.

5 -  المشروع في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام، لاستغلال الأصول المملوكة .

6 - يمثل المشروع  نموذجا لتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص.

7 – يحسن المشروع مستوى البيئة في المنطقة ويزيد المساحات الخضراء .

أقرأ أيضاً.. وزير قطاع الأعمال العام يعلن بدء تطوير كورنيش المقطم