تعرف على ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

التربية والتعليم
التربية والتعليم

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي، لخوض امتحانات الثانوية العامة لعام 2022/2023، يوم 12 يونيو القادم على أن تستمر حتى 15 يوليو المقبل 2023، وفقًا للجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وتعد عمليات تصحيح الثانوية العامة 2023، الأكثر تساؤلًا بين الطلاب وأولياء أمورهم، لذا تستعرض" بوابة اخبار اليوم " خلال تلك التقرير ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، وجاءت كالآتي:

التعليم تعلن مواصفات مادة الرياضيات لطلاب أولى وثانية ثانوي عام|مستند

1-تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد بامتحانات الثانوية العامة 2020 إلكترونيًا بعيدًا عن تدخل أي عنصر بشري.

2- تصحيح الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics.

3- عمل (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حالة الاخلاف في الإجابة سيتم تحويلها لمصحح ثالث.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أعلن أنه سيتم عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي وفقًا لنظام التطوير المعلن، حيث سيتم سحب الامتحانات من بنك الأسئلة وسيجري تصحيحها إلكترونيًا، كما تم إضافة نسبة لا تتعدى ١٥% من الأسئلة المقالية القصيرة وفقًا لطبيعة كل مادة دراسية، مضيفًا أن المركز القومي للامتحانات مستمر في إعداد مواصفات ورقة امتحان شهادة الثانوية العامة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة على أتم استعداد من الآن لامتحانات الثانوية العامة، قائلا: "حتى تكون zero defect، أي خالية من الأخطاء سواء في الأسئلة نفسها أو تصحيحها أو رصدها".