«القومي للمرأة» يشارك في تسليم جوائز مسابقة «قوتنا في لمتنا»

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أقيمت بمقر المجلس فعاليات تسليم جوائز مسابقة «قوتنا لمتنا» والتي اطلقتها لجنة الفنون والآداب برئاسة الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة  للأعمال الفنية وذلك حول موضوع الطلاق ومعالجة جوانبه من أجل تماسك الأسرة المصرية.

توجهت الدكتورة رانيا يحيي،  بخالص الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس لدعمها لنشاط لجنة الفنون والآداب، كما توجهت بالشكر  للأستاذة نهي مرسي المديرة العامة للجان بالمجلس، ولأعضاء لجنة التحكيم لما قدموه من دور هام لإنجاح فعاليات مسابقة «قوتنا.. لمتنا».

وأكدت الدكتورة رانيا يحيي، على أن اختيار الاعمال المقدمة تم بعد مراعاة الشروط المعلنة، مشيرة إلى تصميم استمارة تحكيم مقننة تضمنت تقييم عدة جوانب اشتملت على البناء الفني، والتشكيل الجمالي، واللغة والأسلوب، وأصالة الفكرة.

وأضافت الدكتورة رانيا يحيي، أن عملية الاختيار والتفضيل قد تمت بناء على معايير وشروط نقدية متفق عليها بالإجماع، تبعا لكل مجال من مجالات المسابقة.

وقد تم إعلان الفائزين لكل مجال من مجالات المسابقة،  فاز في مجال القصة القصيرة كل من ياسمين عبد الفتاح عن قصة بعنوان «الحذاء الأبيض»، و عمرو إبراهيم محمد حماد عن قصة بعنوان «خلف الصور»، وحبيبة علي عبدالرحمن أحمد عن قصة بعنوان «لازلت هناك»، وفاز في مجال المسرحية ذات الفصل الواحد كل من هاني مصطفى محمد قدري عن مسرحية بعنوان «امل وعمر»، أحمد توفيق عبده اللبودي وعن مسرحية بعنوان «وجمع بينهما في خير»، وميرفت كامل فهمي زخاري عن مسرحية بعنوان «لن اكون مثل امي».

وقد فاز في مجال السيناريو لفيلم روائي قصير كل من ديانا ميخائيل بطرس ميخائيل عن سيناريو بعنوان "فرحة"، و محمد جلال سعد العشري عن سيناريو بعنوان «القطر رايح فين»، وسيد محمود محمد سلام عن سيناريو بعنوان "زيتنا في دقيقنا العيال كبرت".

أما عن مجال شعر الأغنية فقد فاز فيه كل من سيد عايد عوض عايد عن أغنية بعنوان: "أغنية قوتنا لمتنا"، وفيق جودة السيد عبدالمقصود عن أغنية بعنوان: "دايما مع بعض"، وسحر جلال محمد دغيدي عن أغنية بعنوان: "أبغض الحلال" .

وخلال الفاعلية عرضت فقرة للفنون الشعبية الفولكلورية مقدمة من طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية، وقد تضمنت الاحتفالية فقرات فنية عزف طالبة الكونسيرفتوار (سما عبدالله ) ذات السبع سنوات على آلة الفيولينة ، كما شارك في الحفل المذيعة شاهيناز جاويش والشاعرة نورا عبدالله وقد شارك في الغناء سلمي جلال.