محافظ الإسماعيلية يُهنئ الأم المثالية 

موضوعية
موضوعية

قدم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، التهنئة للسيدة نادية امبارك سليمان الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الإسماعيلية لهذا العام.

جاء ذلك عقب إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المحافظات لهذا العام خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم.

وحصلت نادية امبارك سليمان على المركز الأول على مستوى محافظة الإسماعيلية، تليها حنان فؤاد حسين في المركز الثاني ومرفت حسين السيد في المركز الثالث وسميرة أحمد غزال المركز الرابع.

وتُعد نادية امبارك، الأم المثالية عن محافظة الإسماعيلية لهذا العام، مثالًا للتضحية والمثابرة، فهي أم لثلاثة أبناء وتعمل مدرسة، حصلت على ليسانس الآداب أثناء عملها؛ لتحسين مستواها العلمي والعملي. 

حاربت مرض السرطان وقامت بتربية أبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها منذ أكثر من ٢٥ عامًا.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وجه بتشكيل لجنة لتلقي وفحص طلبات المتقدمات للأم المثالية عن محافظة الإسماعيلية، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وعقدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، منذ قليل، مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعى لإعلان أسماء الأمهات الفائزات فى مسابقة الأم المثالية لعام 2023 على مستوى محافظات الجمهورية.

كانت اللجنة المركزية انتهت من اختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 بعد تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم استعراض 113 قصة كفاح تم تصعيدهن من خلال اللجان المحلية التي تم عقدها في المديريات، وذلك لعدد 54 أما مثالية، 11 أما بديلة، 18 أما لابن من ذوي الإعاقة، 6 أمهات من ذوي الإعاقة، 3 أمهات بديلة من مؤسسات الرعاية، 11 أما من الرائدات الاجتماعيات، 5 متطوعات من قرى حياة كريمة، 5 حاصلات على مشروع اقتصادي.

 وانتهت اللجنة من التقييم والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أم مثالية أولى على مستوى المحافظات وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة بإجمالي عدد 36 أما مكرمة خلال احتفالية هذا العام. 

اقرأ أيضاً | الأم المثالية بالإسماعيلية.. 26سنة من الكفاح لتربية الأبناء بعد وفاة الزوج