الأم المثالية بالغربية: «شقيت وربيت ولادي بالحلال»

 فضيلة سيد أحمد الأم المثالية بمحافظة الغربية
فضيلة سيد أحمد الأم المثالية بمحافظة الغربية

 كتب.. عصام عمارة 

عمت الفرحة داخل منزل الحاجة فضيلة سيد أحمد 65 عامًا، بقرية كفر الحما التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، عقب اعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن اختيارها للقب الأم المثالية على مستوى محافظة الغربية لعام 2023 حيث فوجئت باختيارها هذا العام.

اقرأ أيضا| «حمدية» الأم المثالية بقنا 2023.. ربت أبنائها الثلاثة من الخياطة بعد وفاة زوجها

وتردد أهالي القرية وأقاربها على منزلها لتهنئتها وتكريمها عن رحلة كفاحها الطويلة بعد وفاة زوجها منذ 39 عاما حيث اتجهت لبيع الخضار والفاكهة بالقرية للإنفاق على أولادها الثلاثة حتى تكملوا تعليمهم ونجحت في العبور بهم لبر الأمان.

وقالت فضيلة سيد أحمد الأم المثالية بالغربية: "أحمد الله على كل شيء وكفاحي وصبري لم يذهب هباء.. وبعد وفاة زوجي منذ نحو 39 عامًا اتجهت إلى بيع الخضار في سوق القرية حتى استطيع الإنفاق على نفسي وأولادي الثلاثة وأن يكملوا تعليمهم في المدارس وكافحت سنوات طويلة حتى حصل ابني الأكبر على  ماجستير في القانون وابنتي الصغرى تخرجت من كلية الطب وأصبحت طبيبة بشرية تعالج المرضى والفقراء وتقدر ظروفهم بينما ابنتي الصغرى تعمل مديرة شئون عاملين بإحدى المصالح الحكومية، 
والحمد لله ربنا عوضني خير عن صبري وكفاحي لسنوات وبناتي هن من قدموا لي في المسابقة وفوجئت بإعلان فوزي واختياري كأم مثالية عن الغربية، وكل الشكر والتقدير لوزارة التضامن الاجتماعي اختيارها لي وهذا شرف وتكريم". 

وتابعت: "العمل الشريف ليس عيبا بل شرف وتكريم.. ولقمة العيش بالحلال ربنا يبارك فيها".