ندوة تعريفية للفاتورة الإلكترونية بالغرفة التجارية بالإسماعيلية 

المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية
المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية

أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية تحت إشراف المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية، عن إقامة الندوة التعريفية للفاتورة الإلكترونية بمقر الغرفة التجارية  يوم الاثنين القادم الموافق ٢٠ مارس.

وتصدر الفاتورة الإلكترونية  وتحفظ بصيغة الكترونية منظمة عبر نظام إلكتروني وتحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية. 

ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي فاتورة إلكترونية. وهناك نوعين من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة).

وتقام الندوة لشرح كيفية تطبيق الفوترة الإلكترونية (فاتورة) يتم تطبيق الفوترة الإلكترونية على مرحلتين، المرحلة الأولى "مرحلة الإصدار والحفظ" بدأت من 4 ديسمبر 2021م لكل الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومن ينيب عن المكلف بإصدار الفاتورة. 

والمرحلة الثانية، والتي بدأت في 1 يناير 2023م​ بشكل مرحلي، حيث يجب أن يتكامل الحل الإلكتروني مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ويجب أن تصدر الفواتير الإلكترونية في الصيغة المطلوبة.​​


وتتضمن الندوة الإجابة على التساؤلات ، ​منها ما هي الحقول المطلوبة بالفاتورة الإلكترونية للمرحلتين الأولى (مرحلة الإصدار والحفظ) والثانية (مرحلة الربط والتكامل)؟ وكيفية تطبيقها.

كان وفد الغرفة التجارية لجمهورية ليتوانيا ، قام بزيارة للغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية ، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، تم عمل لقاءات فيما بين رجال الأعمال بليتوانيا و الغرفة التجارية بالاسماعيلية لمناقشة فرص التعاون بين البلدين، برئاسة المهندس مصطفى ابوحديد نائب رئيس الغرفة ورئيس جمعية المستثمرين.

وخلال اللقاء تم عرض حوافز الاستثمار في الفترة الحالية بمصر عامة و إقليم قناة السويس بصفة خاصة ، بما لديها من حوافر عديدة إضافية ، والتي تضمن فرص الإستثمار في عدة أنشطة مختلفة ونواحي عديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين و الغرفتين .

كما أستعرض المهندس مصطفى ابوحديد فرص الاستثمار المتاحه بإقليم قناة السويس والمنطقة الاقتصاية و الحوافز الاستثمارية والتي تشمل المناطق الحرة المعافاه من الجمارك، بالإضافة إلى تسهيلات تخصيص الأراضي والعمالة المدربة ،والاستفادة من اتفاقيات مصر وموقعها، مع العديد من التجمعات المحيطة مثل الإتحاد الأوربي و إتفاقية الخُمسه و الدول العربية ، بما يعطي ميزة تنافسية للشر كات الاجنية ويحفزها على اقامة مشروعات لها داخل المنطقة الاقتصادية بإقليم القناة.

تعد غرفة ليتوانيا من الغرف الرائدة ، تضم اكتر من ٥٥٠ الف تاجر وتساعد على تكوين مجتمع ورواد الأعمال في مجال التجارة ، حيث أن الحكومة تعمل على دعم  تبادل التجارة والصناعة، كما تم تدشين مشروع جديد بليتوانيا لتشجيع العمل المشترك بين دول أوروبا مما يجعل الروابط وطيدة بين السفارات.

اقرأ أيضا| تفاصيل ندوة فيلم «one mother» للمخرج ميشيل بانديلا بمهرجان الإسماعيلية