«خدنا ميدالية كأس الأمم».. اعترافات تفصيلية للمتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح 

المتهمان
المتهمان

«كنت بشتغل أمن في الـ«كمباوند» اللي فيه فيلا محمد صلاح، وعارف إن الفيلا فاضية ومحدش قاعد فيها».. هكذا بدأ المتهم بسرقة فيلا نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، اعترافاته عن كيفية ارتكاب الواقعة. 

اقرأ أيضا.. خبير قانوني يكشف عن العقوبة المنتظرة للمتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح

أضاف المتهم في اعترافاته، أن توك العمل في الـ«كمباوند» منذ فترة، وأنه استغل معرفة العاملين في الكمباوند به، وخطط لسرقة فيلا اللاعب الشهير، كونه يعلم بعدم تواجد أحد بداخلها، ظنًا أن اللاعب يحتفظ بمبالغ مالية مقتنيات ثمينة بداخلها. 

وتابع المتهم اعترافاته أمام رجال المباحث: «اتفقت مع واحد صاحبي، يساعدني في سرقة الفيلا، وتمكنا من القفز من أعلى سور الفيلا الخلفى وكسر النافذة والدخول، وخدنا كوتشات كورة و3 رسيفرات، وميدالية فضية بتاعة كأس الأمم الأفريقية، وخرجنا من غير ما حد يحس بينا». 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، قد تلقت بلاغًا بتاريخ 12 مارس الجارى، من مدير أعمال اللاعب محمد صلاح، باكتشافه سرقة بعض محتويات الفيلا الخاصة باللاعب المذكور الكائنة بإحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث، بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ومن خلال تتبع خطوط السير، تم تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهما شخصين أحدهما سبق له العمل كفرد أمن بالمجمع السكنى المشار إليه، مقيمين بمحافظة الإسماعيلية، وأن الواقعة ارتُكبت بتاريخ 2 مارس الجارى.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأقر أحدهما بأنه نظرًا لسابقة عمله كفرد أمن بذات التجمع السكنى، وعلمه بخلو الفيلا من قاطنيها، خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى، حيث قاما بتسلق السور الخلفى للفيلا المشار إليها والدلوف للداخل، وارتكاب الواقعة.

وتم ضبط كافة المسروقات «عدد من الأحذية الرياضية – ميدالية فضية – قطعة من الكريستال – عدد من أجهزة الريسيفر»، وباستدعاء المبلغ تعرف على المضبوطات وإتهمهما بالسرقة..  تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.