العالم الهولندي يتنبأ من جديد: الزلزال الأقوى يضرب العالم خلال أيام

العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس
العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس

تنبأ العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس بزلزال قوي جديد يضرب العالم خلال الأيام القادمة.

ونشر هوجربيتس رسم بياني من خلال حسابه  على تويتر، قال فيه إن «العالم يترقب زلازل القوية في الأيام المقبلة، حيث ستكون الأرض في اقتران رباعي مع الشمس وعطارد ونبتون»

وكانت العالم الهولندي قد تلقى الكثير من الانتقادات بعد تشره عدة تغريدات تنبأ فيها بحدوث زلالزل وهزات أرضية شديدة، كان أبرزها الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي وتسبب في سقوط أكثر من 51 ألف قتيل ما بين تركيا وسوريا، إضافة إلى عشرات الآلاف من المصابين والمشردين.

إلا إن هوجربيتس هاجم منتقديه من قبل، وخاصة العلماء الذين يقللون من أهمية نظريته حول تأثير الكواكب واصطفافها على النشاط الزلزالي، محذرا من زلزال جديد مدمر.

وقال هوجربيتس في تغريدة سابقة له: "يجب أن يتم تحليل اكتمال القمر أو القمر الجديد باستمرار. إما أن تقوم بتضمين مواقع الكواكب أو لا تقوم بذلك. لا يمكنك مقارنة طريقة مع الأخرى، تقارب القمر المكتمل في 6 فبراير مع اقتران كوكبيين لم يكن مصادفة".

وأضاف: "مجرد أمثلة قليلة على تقارب القمر المكتمل مع اقترانات الكواكب،يوضح أنه ليس كل اكتمال القمر هو نفسه وأنه يجب عليك تعيين علامات محددة للغاية (تحليل عميق) قبل تشغيل الإحصائيات واستخلاص النتائج".

وفي تغريدة أخرى، قال هوجربيتس: "نحن على موعد مع تقارب الهندسة الكوكبية في الفترة الممتدة بين 15 و17 مارس الجاري، ما يعني أننا سنشهد حدوث نشاط زلزالي كبير تقريبا بين 16 و19 مارس".