مدير تنمية البحيرات يلتقى الصيادين والعاملين ببحيرة السد العالي بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز بزيارة تفقدية إلى المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز، بمحافظة أسوان لمتابعة سير العمل، يرافقه العميد حسام الدغيدي رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، والمهندس عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة للمصايد.

كان في استقبال المدير التنفيذي والوفد المرافق له العميد علاء رماح المشرف العام على منطقة أسوان للثروة السمكية ، والمهندس جمال عبد الحكم مدير عام منطقة أسوان، والمهندس محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي، والمهندس ياسر عبد المنعم رئيس فرع الجهاز بالسد العالي.

وخلال جولته، حرص الحسين فرحات على الاجتماع بمسئولي فرع الجهاز بأسوان «السد العالي»، والاستماع إليهم للتعرف على المشكلات التي تواجههم وتعوق سير العمل والتي من شأنها أن تؤثر بالسلب على مسيرة الإنتاج ،

كما ناقش موقف المعامل الموجودة بفرع الجهاز، وأصدر تعليماته لتشغيل المعامل بالطاقة القصوى لها للاستفادة منها وبحث كافة الموضوعات والقضايا المتعلقة بفرع الجهاز، والإجراءات المتخذة حيالها، والموقف النهائي منها مشيدًا بالجهود المبذولة من العاملين من أجل تطوير وتحسين الإنتاج السمكي، وأنهم جزء لا يتجزأ من كيان الجهاز ولهم كافة الحقوق، وحثهم بألا يدخروا جهدًا ومواصلة بذل المزيد لتحسين أوضاعهم للأفضل.

كما تفقد مقر إدارة بحيرة السد العالي، وكان في استقباله المهندس محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي، ومحمد عبد الحميد مدير تحصيل القرش السمكي، والمهندس محمد أبو المجد مطاوع مدير مكتب مصايد أسوان ، والمهندس أحمد عبد الرحمن مدير إدارة التعاون بالبحيرة.

وأشاد بجهود العاملين المخلصة والتي تعكس اهتمامهم وشعورهم بالانتماء إلى الجهاز، كما تؤكد حرصهم على الارتقاء بقطاع الثروة السمكية على كل الأصعدة ، وحرص على الاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم على وعد بإيجاد حلول لها في أقرب وقت.

عقب تلك الزيارة ، التقى فرحات مع ممثلي جمعيات الصيادين بمنطقة أسوان، لاستعراض جدول الأعمال ومعرفة مطالب الجمعيات،

كما وجه بسرعة بدء العمل بالموانئ المطلوبة، لافتا الى بأنه يتم تحديد الحدود بين الجمعيات على أن يكون ذلك وفقاً للقرار الوزاري 621 لسنة 1981.

واستعرض المدير التنفيذي خلال اللقاء موقف التعويضات ، لافتًا إلى ضرورة استكمال البيانات المطلوبة والملاحظات الواردة من وزارة التضامن لاستكمال عمليات الصرف.

وقد حرص على بحث موقف غلق الصيد بالبحيرة، موضحًا أن الجهاز وفقًا لمسئولياته عن المسطح المائي، سيعمل جاهدًا على توفير كافة المعدات المطلوبة لتنفيذ فترة الغلق بشكل صحيح، مع التأكيد على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بأداء واجباتها.

كما أمر فرحات بتشكيل لجنة لمتابعة إجراءات وقف الصيد مشكلة من جهاز حماية وتنمية البحيرات ، ومحافظة أسوان، وجمعيات الصيادين، بالإضافة إلى العلماء في مجال المصايد السمكية، ويكون الغرض من إنشاءها تقييم فترة غلق الصيد ، وقياس مدى نجاح إجراءات إحكام السيطرة على المسطح المائي لتحديد فترات وقف الصيد خلال العام المقبل.

اقرأ أيضاً: محافظ أسوان: إغلاق بحيرة ناصر من منتصف أبريل القادم ولمدة شهر