ضبط 2 طن ونصف دقيق مدعم و120 اسطوانة بوتاجاز في حملة تموينية بالإسماعيلية 

موضوعيه
موضوعيه

 قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق. 

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد ٤ مخابز بلدية؛ لتصرفهم في كمية تقدرب ٢ طن ونصف من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله في الأسواق، وتم ضبط أحد التروسيكلات وبه كمية تقدر بعدد ٣ شيكارة دقيق بلدي مدعم، و ضبط سيارة محملة بعدد ١٢٠ إسطوانة بوتاجاز بدون وجه حق. 

اقرأ أيضا| ضبط كميات من الدقيق المُدعم المحظور في حمله تموينية بالإسماعيلية

كما أسفرت عن تحرير ٩٦ محضرًا تموينيًا، منهم ١٧ محضرًا عدم إعلان عن الأسعار، وعدد ١٥ محضرًا لعدم حمل شهادة صحية، وعدد ٤ محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية وأوكازيون، ومحضرًا لعدم الإعلان عن المخازن، وعدد ٢ محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، عدد ١٤ محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، وعدد ٦ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٥ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٢٤ محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضرًا لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ٣ محاضر توقف عن الإنتاج، وعدد ٤ محاضر تصرف في الدقيق.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها والتصدي لاحتكار السلع والغش التجاري.