انتهاء الأوكازيون الشتوي الأسبوع المقبل.. والتخفيضات تصل لـ 70%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتهي الأوكازيون الشتوي الأسبوع المقبل، بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس، والذي يتزامن مع عيد الأم 2023، وتطرح المحال المشاركة، والبالغ عددها نحو 4 آلاف محل تجاري، تخفيضات على السلع والمنتجات تصل إلى 70%.

وتقوم الرقابة التموينية، بتكثيف حملاتها على الأسواق، للتأكد من التزام المحال والمنشآت التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي، بالشروط والضوابط التي وضعتها وزارة التموين.

 

وتعمل الحملات الرقابية على التأكد من جدية التخفيضات المطروحة، وجودة السلع، وذلك بالاطلاع على الفواتير البيعية الخاصة بالسلع المعروضة في الأوكازيون الشتوي، وايضا التأكد من التزام المحال بوضع السعرين على السلعة، سعر ما قبل الخصم، والسعر بعد التخفيض، ونسبة التخفيضات.

كما تقوم الحملات الرقابية بتحرير محاضر ضد المحال والمنشآت المخالفة لأي من شروط الأوكازيون، وإحالة مرتكبها إلى جهات التحقيق، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وألزمت وزارة التموين جميع المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون، بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون مقترنًا ببيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 لجميع المحال المشاركة، كامل الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي.

وكانت مديريات التموين على مستوى الجمهورية، قامت بتشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وكذلك التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار.