يحذر الأطباء من استهلاك السكر بكميات كبيرة يوميا كونه يؤثر سلبا على جهاز المناعة ويجعل الجسم أكثر عرضه للإصابة بالأمراض، لذا تقدم هيئة الدواء المصرية بعض النصائح لتقليل السكر في الغذاء قدر المستطاع.
1- ابتعد عن عصائر ومشروبات الفاكهة التي تحتوي على السكر المضاف.
2- تجنب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية.
3- اختر منتجات الحليب والزبادي غير المنكهة وبدون إضافات.
4- قلل كمية السكر أثناء إعداد الحلويات المنزلية إلى النصف.
5- قلل كمية السكر في مشروباتك الساخنة مثل الشاي والقهوة تدريجيا.
6- اشرب العصائر الطازجة بدون إضافة سكر.
اقرأ أيضا| قبل رمضان.. 6 نصائح صحية لمرضى السكر والضغط

خطوات ذكية لمواجهة موجات الحر بالمنزل
ترطيب الجسم وتوازن المعادن| فوائد ملح البحر «السلتي»
أوروبا في "فرن ساخن".. موجة حر قياسية تكسر أرقاماً صمدت لأكثر من قرن





