زفاف الأميرة إيمان.. ماذا يعني حفلاً عائليًا وليس رسميًا بالأردن؟| صور

الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكساندر ترميوتس
الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكساندر ترميوتس

حفل زفاف مهيب شهده الأردن بعقد قران وزفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن على عريسها جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور عائلتهما.

 

بحسب قناة المملكة الأردنية فإن حفل زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، أجري بحضور الأهل في إطار عائلي فقط وليس رسميًا، ما يعني حضور المقربين من عائلتي العروسين.

 

ووفقا للقناة الأردنية، فإن حفل زفاف الأميرة إيمان أقيم عائليًا، حيث قالت المستشارة المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني منتهى العبداللات، إن البرتوكول المتبع في حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني الذي أقيم الأحد «عائلي وليس رسمي».

 


ومضت في حديثها: «في الحفل العائلي الخاص سنجد البرتوكول فيه عائلي وليس رسميا، والضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميين والحفلة عائلية بحتة، مشيرة إلى أن عاداتنا في حفل عقد القران يكون خاص جدا للعائلة».

 

وأضافت أن إقامة الحفل في بيت الأردن يحمل معنى وهذا المعنى يمثل بيت الأردنيين، موضحة أن «بيت الأردن هو بيت خاص لجلالة الملك وسكن خاص لجلالة الملك وجلالة الملكة وأبنائهم وهو يختلف عن بقية القصور الملكية».

 

 

واختتمت حديثها قائلة: إن «الرمزية اليوم أن ينعقد زفاف وقران سمو الأميرة إيمان في هذا البيت الرمزية الأردنية المتعارف عليها العادة الأردنية المتعارف عليها أن ينعقد في بيت العروس في بيت أهل العروس وهذه عادة أردنية أصيلة وجميلة جدا».