النفط يسجل خسائر أسبوعية رغم المكاسب اليومية وسط مخاوف من سياسة الاحتياطي الفيدرالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حققت أسعار النفط خسارة أسبوعية مع سيطرة الرياح المعاكسة لـ  الاقتصاد الكلي على السوق، حيث ينتظر المتعاملون إشارات أوضح حول اتجاهات الطلب في الصين وفقاً لـ بلومبرج الشرق.


هبط  النفط بواقع 3 دولارات في البرميل هذا الأسبوع رغم مكاسب، وذلك وسط مخاوف من تحول سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة أسعار الفائدة بوتيرة أعلى.


مما يضاعف من توقعات الأداء الاقتصادي الضعيفة في الصين وبطء تعافي حركة السفر عالمياً إلى معدلات أقل من المتوقعة،  بينما المتفائلون الذين تطلعوا إلى زيادة في الأسعار مدفوعة بنقص المعروض، فقد خاب أملهم بسبب مرونة إنتاج الخام في روسيا.


وصرح دانيال غالي، استراتيجي السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities): بـ أن مشاعر الإقبال على المخاطرة تسيطر في الأسواق، إذ يحجم المتعاملون في النفط عن زيادة مراكزهم الاستثمارية بشكل كبير بسبب حركة الأسعار في نطاق ضيق".

 

اقرأ أيضاً: ننشر التقرير اليومي لأسعار البترول العالمية 10 مارس


و تتراوح الأسعار صعوداً وهبوطاً بسبب تأثير العوامل المتناقضة من مخاوف تباطؤ الإقتصاد في الولايات المتحدة إلى انتعاش الإقتصاد الصيني. 

وتتوقع معظم البنوك الكبرى أن يصعد الطلب في النصف الثاني من العام، حيث ستلعب السياحة الصينية إلى الخارج دوراً رئيسياً، ويبدو أن فرص تحقيق هذا الانتعاش في كبرى الدول المستهلكة للنفط في العالم تتزايد مع ارتفاع مؤشر رئيسي للطلب الآسيوي على النفط.