التموين في أسبوع: افتتاح 455 معرضاً لـ أهلاً رمضان .. وانطلاق موسم البنجر الأبرز

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،على مدار هذا الأسبوع، و الذي أوشك على الإنتهاء، ،عدداً من الأحداث ، التي كانت محل اهتمام المواطنين، جاء في مقدمتها زيادة معارض أهلاً رمضان إلى 455 معرضاً، وانطلاق موسم توريد بنجر السكر .

و نستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي شهدتها  وزارة التموين، على مدار هذا الأسبوع، والتي جاءت على النحو التالي:

اقرأ أيضا| التموين توجه إنذارًا شديد اللهجة لـ 40 ألف منفذ بسبب مواعيد العمل

يوم الأحد ، أكدت وزارة التموين، أن عدد معارض أهلا رمضان، وصل إلى 455 معرض على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى نحو 250 سيارة متنقلة، لبيع السلع الغذائية الأساسية والرمضانية، بتخفيضات 30 %، و طرح المنتجات بنفس التخفيضات بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية .

يوم الإثنين، أعلنت وزارة التموين، عن انطلاق موسم حصاد بنجر السكر، وارتفاع معدل توريد محصول البنجر، لمصنع الدلتا بكفر الشيخ إلي مايقرب من 40 ألف طن، وذلك لإنتاج السكر المحلي ، مؤكدة زيادة هذه الكميات إلي نحو 100 الف طن بنهاية الأسبوع.

وأكدت وزارة التموين، علي تيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى وتذليل اى عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي.

يوم الثلاثاء ، أكد  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة ‏‏الداخلية أن افتتاح معرض "سوبر ماركت - أهلا رمضان" الرئيسي بمدينه نصر سيتم افتتاحه رسميًا بحضور  رئيس الوزراء دكتور مصطفى ‏مدبولى فى ‏‏15 من الشهر الجارى، وسبتم افتتاحه أمام الجمهور يوم 16 مارس، ويستمر حتى 21 ‏مارس.

كما أعلنت وزارة التموين عن ‏طرح كوبونات سلع بفئات مالية مختلفة، بمناسبة قرب شهر رمضان، وذلك بشركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية،

  وتبدأ الكوبونات من 50 ‏جنيها ،إلى 100 و 150 إلى 200 جنيها، و ب 250 الى 300 جنيه للكوبون الواحد، و يمكن للمواطن شراء اى كمية ‏منها، على أن يصرف حامل الكوبون، بقيمته  السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، أو من فروع التجزئة بشركات الجملة، أو من معارض اهلا ‏رمضان التى تتواجد بها الشركات التابعة للقابضة الغذائية.