مسئولة صينية تحث أمريكا على التفكير في ما يمكنها تقديمه قبل انتقاد الآخرين

 المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج

حثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الخميس 9 مارس، الولايات المتحدة الأمريكية علي التفكير فيما يمكن أن تقدمه للعالم قبل أن تقدم على انتقاد الآخرين.

وجاء ذلك في الإفادة الصحفية للمتحدثة باسم الخارجية الصينية، تعليقًا على تقرير المخابرات الأمريكية بشأن بناء الصين لقدراتها النووية من أجل التنافس الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: الصين: أمريكا تبحث عن ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية

وقالت تابعت ماو نينج: "نعتقد إنه قبل انتقاد الدول الأخرى، يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية، كقوة عسكرية مدججة بالسلاح، وأن تُفكر فيما يمكنها وما ينبغي أن تفعله".

وأوضحت ماو نينج، أن على واشنطن مُقابلة بكين في منتصف الطريق، وإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي والصحي، مشددة على أن هذا "سيفيد الصين والولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره".

وكانت المخابرات الأمريكية، قد نشرت في وقت سابق تقريرًا يُفيد بأن الصين تبني قدراتها النووية من أجل التنافس الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، فيما يُحذر واضعو التقرير أيضًا من المُنافسة الأمريكية المُتزايدة من الصين في مجالات مثل الفضاء والتكنولوجيا.

وأفاد التقرير أيضًا أن بكين، على الرغم من الصراع في أوكرانيا، ستواصل العلاقات الدبلوماسية والدفاعية والاقتصادية مع موسكو في تحد لواشنطن.