تنمية البحيرات: 50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لمبادرة "بر أمان"

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، تسليم المجموعة الأخيرة من صغار الصيادين مراكب الصيد ضمن المرحلة الأولى من مبادرة بر أمان في محافظة سوهاج.

تم تسليم 16 مركب صيد إلى الصيادين لتمكينهم اقتصادياً وتوفير الحماية الاجتماعية لأسرهم، وذلك بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والبيئة، بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه ممولة من صندوق تحيا مصر، بحضور المهندس جمال عبد الحكم مدير منطقة أسوان لـ"الثروة السمكية".

وأكد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، أن مبادرة « بر أمان » استهدفت بالدرجة الأولى دعم عمال مجتمع الصيد باعتبارهم فئة ركينة من فئات العمالة غير المنتظمة، فضلًا عن تمكين المرأة وضمهم في شبكات الحماية الاجتماعية لهم، من خلال توفير مستلزمات وتجهيزات الصيد لصغار الصيادين وملابس للوقاية لمساعدتهم على القيام بعملهم ومواجهة مخاطر المهنة.

اقرا ايضا :ضمن مبادرة «بر أمان».. توزيع 48 مركبًا على الصيادين في قرية الشخلوبة بكفر الشيخ

وتابع، " يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المبادرة بلغ 42 ألف صياد، وتشمل توزيع مستلزمات الصيد من بدل حماية ووقاية وغزل شباك الصيد، بالإضافة إلى إحلال المراكب المتهالكة بأخرى جديدة".

من جانبه، أوضح المهندس جمال عبد الحكم، أن إجراءات تسليم مراكب الصيد تتم من خلال لجنة من المنطقة المختصة ومكتب المصايد التابع لها، والجمعية المختصة ومسئول وزارة التضامن بالمحافظة، لافتًا إلى أنه كان قد تم تسليم إجمالي 275 مركب صيد بمحافظة سوهاج خلال المرحلة الأولى من المبادرة.