«الابتكار والمساواة».. متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

متحف الطفل
متحف الطفل

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  في الحادية عشر من ظهرغدا الجمعة الموافق 10 مارس 2023  " وعلى مدار 6 ساعات إحتفالاً باليوم العالمي للمرأة والذي يحمل هذا العام شعار دولياً  "الابتكار والتقنية لتحقيق المساواة بين الجنسين".

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن اليوم العالمي للمرأة يعد فرصة هامة نستعرض فيها  الدور الكبير الذي لعبته المرأة، في مسيرة بناء الوطن وتطويره ونموه، كونها قادرة على اتخاذ القرارات والعمل بكل جد من أجل الارتقاء بالأسرة و المجتمع والوطن.

وأشار إلى أن الدولة والقيادة السياسية أولت الدعم والرعاية والاهتمام للمرأة مما ساهم في تمكينها من تبوء مناصب هامة ولعب دور كبير في قطاعات كبيرة، مما عزز من دورها ومكانتها في مجتمعاتنا.

 وقال الدكتور اسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) إن الاحتفالية  تشمل بيع المنتجات الحرفية والتراثية  المختلفة وهدايا عيد الأم،  بالإضافة  إلي إستضافة  بعض الشخصيات النسائية للتحدث عن تجاربهم الشخصية ونجاحهم في مجالات العمل المتنوعة.

وتتحدث الدكتورة أمل عزت الإستشاري النفسي والتربوي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "هوب سيتي" للأطفال مزدوجي الإعاقة عن تمكين المرأة من تقبل الذات فى عصر التكنولوجيا الرقمية، كما تتحدث  ياسمين إبراهيم  مؤسسة ورئيسة  المتحف الرقمي للنساء "ذاتك" عن مشاركة النساء في السوق الرقمي ودور المتحف الرقمي للنساء ومشروعاته  وتشارك أيضاً مبادرة "حواء لتنمية المجتمع" من خلال معروضات متميزة للسيدات العاملات فى المبادرة .