أكلات شرقية| أسهل طريقة لعمل طبق مرقة البسباس مع الدجاج في المنزل

 طبق مرقة البسباس
طبق مرقة البسباس

طبق مرقة البسباس مع الدجاج من الأكلات الشرقية اللذيذة التي يعشقها الكثير، والتي أصبح من السهل إعدادها في المنزل بسهوله ويسر، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل طبق مرقة البسباس مع الدجاج في المنزل. 

مكونات الوصفة: 

دجاجة أو مجموعة من صدور الدجاج.

 حزمة من البسباس.

 ثلاث حبات من الفلفل الأخضر الحلو ذو الحجم المتوسط. 

خمس حبات من البندورة ذات الحجم المتوسط.

 حبتان من البصل ذو الحجم المتوسط. 

ثلاث حبات من الفلفل الأخضر الحار. 

ملعقة طعام كبيرة من صلصة الطماطم. 

ملعقة شاي صغيرة من الشطة.

 ملح بحسب الرغبة.

 فلفل أسود بحسب الرغبة.

 فلفل أحمر بحسب الرغبة.

 

طريقة تحضير الوصفة: 

 

قومي بتقطيع البصل إلى شرائح وإذا اخترتي استخدام الدجاجة عوضاً عن صدور الدجاج، عليكِ بتنظيفها وتقطيعها. 

 

وأحضري قدر وضعي فيه كميّة مناسبة من الزيت وأضيفي البصل وقلبيه إلى أن يذبل ومن ثم أضيفي قطع الدجاج وأضيفي كل من الملح والفلفل الأسود والفلفل الأحمر، واستمري بالتقليب إلى أن يبدأ الدجاج بالتحول إلى اللون الذهبي أو لحوالي 5 دقائق. 

 

ثم أضيفي صلصة الطماطم المخفف بالماء والشطة والبسباس إلى القدر وقلبيها جيداً إلى أن تتمازج جميعهاً معاً، ومن ثم أضيفي ما يقارب لتر من الماء إلى القدر واتركيها حتى يغلي الماء، ومن ثُمّ خففي النار وغطي القدر واتركيه لحوالي ثلاث أرباع الساعة، وخلال هذه الفترة قد يحتاج إلى أن تضعي كميّة من الماء بين الحين والآخر.

 

قومي بتقطيع كل من البسباس والبندورة والفلفل الأخضر الحلو وأضيفيها إلى القدر مع باقي المكونات ومن ثُمّ أضيفي بعضاً من الملح والفلفل الأسود، واستمري بالتحريك والتقليب إلى أن تصبح المكونات مُتجانسة لحوالي 15 دقيقة. 

 

وبعد الانتهاء من الطهي قومي بتقديم الطبق وزيننيه بالفلفل الأخضر الحار، ويمكنك أن تقدميه مع الأرز بالشعيرية لوجبة متكاملة وشهية.