يوم المرأة العالمي.. أميرة حربي «صوت الشاشة» على كرسي متحرك| صور

أميرة حربي
أميرة حربي

استطاعت المرأة المصرية أن تثبت للعالم مدى قدرتها على محاربة الظروف مهما كانت صعوبتها، وفي يوم المرأة العالمي، يظهر نموذج مميز من ذوي الهمم، وهي البطلة «أميرة حربي». 

 


أميرة حربي فتاه تبلغ من العمر 21 عاما تستخدم كرسي متحرك لمساعدتها على التحرك، وذلك منذ حوالي 12 عاما، بدأت القصة عندما ولدت أميرة حربي بمشكلة في الحبل الشوكي والنخاع وأثرت على الأعصاب المتواجدة في جسمها أكمل، مما تسبب لها في الإصابة بالفشل الكلوي، وهي بعمر 4 سنوات. 

 

وبرغم الفشل الكلوي لم يتم إجراء عملية الغسيل الكلوي إلا قبل سنتين ونصف السنة فقط، مما تسبب لها في للإصابة بعظم زجاجي وضمور عضلات، وبرغم كل تلك المآسي أصبحت أميرة حربي ممثلة ومذيعة متفوقة ومجتهدة في عملها. 

 

اقرأ أيضًا| في اليوم العالمي للمرأة .. 10وظائف رجالي اخترقتها النساء


بدأت أميرة حربي مشوارها الفني في مسلسل القضية 404 مع المخرج محمد الأنصاري وبعدها عملت في مسرحية القلم الناطق ومن خلالها وزارة التضامن الاجتماعي تم ترشيحها للفنان أشرف عبدالباقي حتى أصبحت بطلة في مسرحية كنز الدنيا. 

 

حياة أميرة حربي في حد ذاتها قصة مؤثرة عاشت فصولها عند إجراء بروفات المسرحيات التي كانت تقوم بها؛ حيث كانت تعاني من جلطة في يديها، وبرغم ذلك كانت تحرص على مواعيدها وحضور البروفات، قائلة: «كنت بنسى كل الوجع وأنا على المسرح».

 

وفي الفترة التي كانت أميرة تعمل في المسرح في ذات الوقت كانت طالبة في الثانوية العامة، وبرغم سفرها الكثير من المنيا إلى القاهرة، إلا أنها استطاعت أن تحصل على مجموع 87% والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وعن ذلك تقول: «اخترت الكلية دي عشان معالي الوزيرة دكتور نيفين القباج هي قدوتي ونفسي في يوم أبقى زيها». 

 


وتمضي أميرة حربي في حديثها قائلة:« حاليًا أنا بقيت مذيعة في أول برنامج في العالم بيقدموه 3 مذيعات من ذوي الهمم اسمه بنات حواء، ومن المقرر عرضه في رمضان القادم».

قصة أميرة تقف خلفها إحدى الكشافات التي تبحث عن صاحبات البطولات المغمورات، وهي الاستشارية الأسرية الدكتورة سارة هاشم استشاري خبيرة العلاقات الإنسانية، وراء ملتقى «هن الحكاية» لعرض وتكريم قصص النجاح الملهمة للنساء على مستوى العالم العربي على أرض مصر للعام الثالث على التوالي.

 

مبادرة تستهدف تنظيم فعاليات تطوعية لمبادرة صحيح الرسالة لتأهيل الأسرة والطفل، حيث تقود فريق عمل تطوعي يهدف لنشر الوعي وتأهيل أفراد الأسرة ودعم النماذج المميزة وتقديم قدوة صالحة ونماذج يحتذى بها في المجتمع العربي، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكاتف كل القوى الناعمة لنشر الوعي والحفاظ على بنيان الأسرة المصرية.