بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. التموين تدعم تقلدها مواقع القيادة واتخاذ القرار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 تعمل وزارة التموين و التجارة الداخلية،من أجل تحقيق الهدف الخامس من استراتيجية مصر 2030، والمعني بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة المصرية (تمكين سياسي، اقتصادي، اجتماعي، حماية المرأة)، ودعم وصول المرأة إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار.

 

وحرصت وزارة التموين، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على تفعيل دور وحدة تكافؤ الفرص لديها، بهدف دعم أنشطة تمكين المرأة المصرية، لضمان حصولها على فرص متكافئة مع الرجل دون تميز،و ذلك في إطار المشروع القومي لاستراتيجية مصر 2030.

 

 و تهتم وحدة تكافؤ الفرص، بوزارة التموين، بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا لاستراتيجية مصر 2030،التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ،و تبني سياسات لدمج جهود المرأة في التنمية، وتحقيق تكافؤ الفرص.

 

و في إطار احتفالات العالم، باليوم العالمي للمرأة، عقدت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التموين، ندوة تثقيفية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص الفرعية، والأنشطة التي يمكن القيام بها، وفقا لطبيعة كل محافظة، والعمل علي ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، بهدف تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما يدعم وصول المرأة إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار.

 

إقرأ أيضا| في يومها العالمي.. «المرأة شريك أساسي في استراتيجية التنمية المستدامة»| فيديو