في يومها العالمي.. «المرأة شريك أساسي في استراتيجية التنمية المستدامة»| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان «التمكين الاجتماعي .. المرأة شريك أساسي في استراتيجية التنمية المستدامة».

المرأة المصرية تحتفل في شهر مارس من كل سنة بيوم المرأة المصري والعالمي، بسبب الإنجاز الملموس الذي قدمته المرأة في المجتمع بعد المجهود الكبير الذي وفرته الدولة المصرية لها، وهو ما ساعدها على تحقيق نجاحات لم تحققها من قبل في التمكين الاجتماعي.

المرأة المصرية أصبحت تمثل أولوية لدى الدولة، لذلك، تم إطلاق عدد من المبادرات الوطنية لتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وتعد مصر من أوائل الدول على مستوى العالم التي أعادت استراتيجية لتمكين المرأة 2030، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017 من خلال المجلس القومي للمرأة.

وتستهدف هذه الاستراتيجية أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكا أساسيا في استراتيجية التنمية المستدامة، كما أن الركن الثاني من الاستراتيجية يركز على تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل أمامها وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كل القطاعات بما في ذلك، القطاع الخاص وزيادة مشاركتها في الأعمال ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين المرأة.