رئيس مجلس العالمي للاقتصاد الأخضر: مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة

الدكتور محمد جمال كفافي رئيس المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر
الدكتور محمد جمال كفافي رئيس المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر

قال الدكتور محمد جمال كفافي رئيس المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر، وكبير مستشاري الطاقة والتنمية المستدامة بالصندوق العالمي للتنمية بالأمم المتحدة، إن مصر تطلق عدد من المشروعات الخضراء ضمن استراتيجية التغيرات المناخية لعام 2050 .

وأضاف  الدكتور رئيس المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر ، في تصريحات خاصة  لبوابة أخبار اليوم أنه تم انشاء المجلس القومي لمواجهة التغيرات المناخية كما اتخذت الكثير من الخطوات أعلنت عنها خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ cop27  وأطلقت كثير من المشروعات الخضرا.

واضاف ان دور المجلس  العالمي للاقتصاد الأخضر أنه تم تقديم بحث عالمي  لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تناول الاستراتيجيات الدولة الخضراء ومعاينة الانبعاثات الكربونية و استراتيجية التحول إلى مدينة حضرية لازم نعتمد على المباني الخضراء والنقل الأخضر والانشاءات الخضراء وسلاسل الإمداد الخضراء وعلى رأسهم الصحة والقدرات الموارد البشرية .

واضاف ان حاليا يتم الاعتماد على 5% طاقة متجددة ويضاف إلى تلك المصادر كهرباء السد العالي .

فمصر تمتلك الذهب الأخضر وهو الطاقة الشمسية ومن تلك الثروات استغلال اسطح المنازل في حسن استغلال الطاقة الشمسية والحصول على الطاقة تكفي لإمداد العالم بالكهرباء حيث أن العالم يستهلك سنويا 25 الف و300 تيراوات يمكن الحصول عليها من مساحة تعادل مساحة مصر وهي مليون متر مربع .

وأضاف أن مصر تحتاج إلى ربط كهربائي مع أوروبا والسعودية والعمل على التوسع فى استخراج الهيدروجين الاخضر .

واضاف ان مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة حيث تتنوع مصادر الطاقة المتجددة من طاقة شمسية وطاقة رياح فمصر تحتاج إلى استثمارات ضخمة لربط الكهرباء.
اقرأ أيضا | كفافي: العالم مقدم على كارثة تدمر الحياة اذا استمر معدل ارتفاع درجة حرارة الأرض| خاص