بالصور| هافاسو أجمل شلال في الولايات المتحدة الأمريكية

هافاسو أجمل شلال في الولايات المتحدة الأمريكية
هافاسو أجمل شلال في الولايات المتحدة الأمريكية

 الولايات المتحدة الأمريكية مليئة بالشلالات ذو الطبيعة الخلابة، ويعد شلال هافاسو من أجمل شلالات الولايات المتحدة الأمريكية على الأطلاق. 

 

التنوع الطبيعي عند شلال هافاسو يجعله من أجمل المناظر الطبيعية الصحراوية القاحلة لوادي هافاسو والنباتات المورقة بالقرب من الماء هو تجاور للصحراء القاسية والجنة الاستوائية الفخمة، وذلك بحسب موقعthecanyon.

 

وتشمل شلالات هافاسوباي الخمسة: شلالات نافاجو ، وشلالات فيفتي فوت ، وشلالات هافاسو ، وشلالات موني ، وشلالات بيفر. تقع جميعها في محمية هافاسوباي في وادٍ جانبي لجراند كانيون. 

 

ويقع شلال هافاسو  في جراند كانيون ، أريزونا ، الولايات المتحدة، وتتميز مياه الشلال بتدرج لون مياة من الأزرق للأخضر.

 

ويتكون شلال هافاسو من شلال رئيسي واحد يسقط على جرف عمودي من 90 إلى 100 قدم (27 إلى 30 مترًا) في سلسلة من أحواض الغطس. 

 

ويؤدي تركيز كربونات الكالسيوم المرتفعفي الماء إلى تكوين اللون الأزرق والأخضر النابض بالحياة ويشكل سدود الحجر الجيري الطبيعي التي تحدث في أماكن مختلفة بالقرب من الشلالات. 

 

نظرًا لتأثيرات الفيضانات المفاجئة ، فقد تغير مظهر شلالات هافاسو وبرك الغطس عدة مرات، وقبل فيضان عام 1910 ، كانت المياه تتدفق في طبقة شبه متصلة ، وكانت تُعرف باسم شلالات برايدل فيل.

 

وظهرت الدرجة التي يتدفق من خلالها الماء لأول مرة في عام 1910، وتغيرت عدة مرات منذ ذلك الحين، وتم تصوير بعض اللقطات السينمائية من  فيلم "التالي" عام 2007  بطولة نيكولاس كيج وجوليان مور وجيسيكا بيل.

 اقرأ أيضا:«سالتو آنجل».. أعلى شلال في العالم