ضمن المرحلة الأولى

400 موظف بـ«السياحة والآثار» يستعدون للانتقال إلى العاصمة الإدارية| تفاصيل

مبنى وزارة السياحة والآثار  في العاصمة الإدارية الجديدة
مبنى وزارة السياحة والآثار في العاصمة الإدارية الجديدة

 تستعد وزارة السياحة والآثار وما يشملها من قطاعات وهيئات سياحية مختلفة إلى النقل لمقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الايام المقبلة.

وفي هذا السياق رصدت "بوابة أخبار اليوم" استعدات وزارة السياحة والآثار لنقل ديوانها العام للعاصمة الإدارية الجديدة  وذلك فى إطار خطة الدولة لنقل كافة المبانى و الهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكشف الدكتور أحمد رحيمة، معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية، أنه خلال أيام وتحديدا قبل انتهاء شهر مارس الجاري سيتم الانتقال الجزئي لموظفي وزارة السياحة والآثار إلى مبنى الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة .

مبنى وزارة السياحة والآثار  في العاصمة الإدارية الجديدة


وأوضح رحيمة إلى أن اجمالي عدد العاملين بوزارة السياحة والآثار نحو 1800 موظف سيتم نقلهم بشكل تدريجي حسب كل ادارة بالوزارة مشيرا إلى ان المرحلة الاولى سيتم خلالها نقل نحو 400 موظف  حتي يتم انتقال العاملين بكامل طاقتهم .

 
تدريب الموظفين في وزارة السياحة والآثار


وقال معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية إن جميع موظفي وزارة السياحة والآثار تم تدريبهم قبل الانتقال للعاصمة الإدارية بتدريبات  لزيادة الكفاءة المهارة والتكنولوجية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حث أن كل موظف تلقي حوالي من 3 إلى 5 تدريبات .

مبنى وزارة السياحة والآثار  في العاصمة الإدارية الجديدة

 

وأشار د.أحمد رحيمة إلى أن مجلس الوزراء خصص أتوبيسات لموظفي الدولة صديقة للبيئة تعمل 24 ساعة لـ48 خط ليغطي جميع انتقالات الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية .

مصير مباني وزارة سياحة والآثار الحالية 

أما  عن المباني القديمة للوزارة أوضح د.أحمد رحيمة  أن  مبنى وزارة السياحة والآثار في العباسية مبنى مستأجر سيتم انتهاء عقد الإيجار بعد الانتقال الكامل إما عن مبنى وزارة الآثار في الزمالك فهو مبنى مملوك للوزارة سيتم وضع خطة استثمارية له من  قبل مجلس الوزراء بعد الانتهاء من الانتقال الشامل منه  إما  عن مبنى الوزارة في شارع  لاظوغلي  قصر إسماعيل باشا المفتش فهو مبنى اثري سيتم خضوعه  لقوانين الآثار .

مبنى وزارة السياحة والآثار  في العاصمة الإدارية الجديدة

 

واختتم  رحيمة أن العاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية هم العاملين داخل ديوان عام وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية للتنشيط السياحي وصندوق دعم وزارة السياحة والآثار وتمثيل جزئي من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار، أما الجهات التي ستبقى في أماكنهم هي هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وهيئة المتحف المصري الكبير .

 

مبنى وزارة السياحة والآثار  في العاصمة الإدارية الجديدة