7 حيل ذكية لتنظيف شعر الحيوانات الأليفة من منزلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الحيوانات الأليفة هم رفقاء رائعون، وأن الناس يحبون الاحتفاظ بهم في منازلهم.

ومع ذلك فإن كمية الشعر التي تتساقط على السرير والملابس والأريكة والسجاد والأرض يمكن أن تكون محبطة بعض الشيء، ونعلم جميعًا مشاكل تنظيف شعر الحيوانات الأليفة، وتحتاج أيضًا إلى بذل بعض الجهد من جانبك للحفاظ على المكان نظيفًا وصحيًا.

وبحسب ما ذكره موقع "bondcleaninginadelaide"، فيما يلي بعض الطرق الذكية التي يمكنك اتباعها للتأكد من أن لديك منزلًا خالٍ من شعر الحيوانات الأليفة.

اقرأ ايضا:لجسم مثالي..7 أطعمة صحية تساعد على إنقاص الوزن بسرعة.. أبرزها البيض

استخدم ممسحة النوافذ لإزالة الشعر

إذا كنت تستخدم مكنسة كهربائية لإزالة شعر الحيوانات الأليفة، ولكنك لا تحصل على النتيجة التي تريدها، فهناك طريقة فعالة للتعامل مع هذه المشكلة، ويمكنك استخدام ممسحات النوافذ للتعامل مع هذه المشكلة، أولاً، خذ ممسحة بمقبض طويل، ثم حركها ذهابًا وإيابًا عبر سجادتك.

يمكن للممسحة القيام بالمهمة نيابة عنك لأن المطاط المتصل بها سيفك طبقة الشعر العنيدة من السطح، أخيرًا، التقطت خصلات الشعر المتراكمة لديكِ، واستمر في هذا الإجراء حتى تتم إزالة شعر الحيوانات الأليفة بالكامل.

استخدم المكنسة الكهربائية الصحيحة

يعد استخدام المكنسة الكهربائية من أسهل الطرق وأسرعها لتنظيف شعر الحيوانات الأليفة حول منزلك، نظرًا لأنه يمتص كل الشعر من السطح، فإن شعر الحيوانات الأليفة والغبار والجراثيم لا تنتشر في الهواء، على عكس الغبار، ولكن تأكد من حصولك على المكنسة الكهربائية المناسبة لأنه عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر الحيوانات الأليفة ، فإن بعض المكانس الكهربائية أكثر فعالية من غيرها.

قفازات مطاطية مبللة

يمكنك استخدام قفازات مطاطية مبللة لإزالة شعر الحيوانات الأليفة من منزلك، أولاً، عليك أن تفهم العلم وراء ذلك، عندما ترتدي القفازات وتفرك يديك في جميع متعلقاتك، فإن الاحتكاك بين القماش والقفاز يخلق طاقة ثابتة.

وهذا يجبر الحطام، مثل شعر الحيوانات الأليفة على الالتصاق بالقفاز، ويمكنك تمرير يديك على جميع أسطح القماش لجذب شعر الحيوانات الأليفة، وقم بتغطية المساحات الكبيرة، مثل الوسائد الكبيرة وأغطية السرير والأرائك وإزالة الشعر من الأسطح. 

استخدم لفة من الشريط لالتقاط شعر الحيوانات الأليفة

هذه واحدة من أرخص الطرق للتخلص من شعر الحيوانات الأليفة، ولا يمكن لأشياء كثيرة أن تعمل بشكل أفضل من الشريط السميك ، بغض النظر عن نوعه، كل ما عليك فعله هو وضعه على السطح الذي تريد تنظيفه ثم سحبه بعيدًا، وسيضمن الغراء الموجود على الشريط أنه حتى الشعر الصغير يلتصق بهذا الشريط.

استخدم بخاخ مضاد للكهرباء الساكنة 

إذا كنت ترغب في تنظيف شعر الحيوانات الأليفة من الأثاث الخشبي باهظ الثمن، خذ قطعة قماش ناعمة ورذاذ تنظيف مضاد للكهرباء الساكنة، وهذا يبقي الشعر على منفضة الغبار بدلاً من السماح له بإعادة ربط نفسه بأثاثك.

يمكنك أيضًا استخدام رذاذ الغبار المضاد للكهرباء الساكنة على سجادتك لسحب شعر الحيوانات الأليفة إلى السطح، ثم يمكنك تشغيل المكنسة الكهربائية على السجادة، لإزالة الشعر الناعم الذي يظل عميقًا في سطح السجادة ، حرك المكنسة في اتجاهات مختلفة.

إزالة شعر الحيوانات الأليفة في الغسالة

لإزالة شعر الحيوانات الأليفة والجراثيم المنزلية والبكتيريا وعث الغبار، اغسل البطانيات والبسط للحيوانات الأليفة في الغسالة باستخدام الماء الساخن، وأضف منقي ماء سائل أو خل أبيض "حوالي نصف كوب" إلى دورة الغسيل لتنعيم الشعر في الغسالة.

في نهاية الدورة، تأكد من اختيار كل شعر الحيوانات الأليفة المرئي، وهذه عملية مفيدة لأنها لا تزيل الشعر فحسب، بل تجعل الأشياء أيضًا خالية من الجراثيم، ودعهم يجفوا في الهواء، ولكن في منطقة مغلقة، وإلا فإن شعر الحيوانات الأليفة سوف يلتصق مرة أخرى بالسطح المبلل.

استخدم بكرات الوبر على حيوانك الأليف

لفافة الوبر هي أداة تسهل إزالة شعر الحيوانات الأليفة كثيرًا، بصرف النظر عن طول الشعر، ستزيله أسطوانة الوبر من ملابسك وكذلك على الأثاث، نتيجة لذلك، تبدو الأشياء نظيفة ومرتبة للغاية، وتأتي هذه البكرات بأشكال وأحجام مختلفة بحيث يمكنك شرائها حسب متطلباتك من أي من المتاجر.