التموين تواصل صرف «سلع مارس» بقيمة 50 جنيها للفرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع مقررات مارس، إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، من خلال نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، ويحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها ، وذلك حتى المستفيد ال4 بالبطاقة التموينية ، في حين يحصل المستفيد ال5 ومن يليه، على سلع بقيمة 25 جنيها.

وأوضح عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أنه يتم صرف المقررات التموينية، لنحو 2 مليون و 600 ألف مواطن، مقيد على 800 ألف بطاقة تموينية، بقيمة 125 مليون جنيه شهرياً.

ولفت خلا تصريحات صحفية له اليوم، أن عدد بقالي التموين في كفر الشيخ يصل إلى 1800 بقال، و101 فرع جمعيتي ، و 16 مجمع استهلاكي، إضافة إلي 1300 مخبز بلدي مدعم تنتج ما يزيد عن 12 مليون رغيف بلدي يوميا للمستفيدين من منظومة الخبز المدعم.

وتابع وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ ان الشركة العامة لتجارة الجملة لديها في المحافظة 22 مخزن جملة رئيسي و 80 مخزن تابع يتم من خلالهم توريد السلع التموينية لبقالي التموين ومنافذ جمعيتي.

و محافظة كفر الشيخ بها 87 مكتب تمويني و15 إدارة تموينية و12 مركز خدمة تكنولوجي مطور و مستهدف خلال الفترة المقبلة إقامة 3 مراكز خدمة تكنولوجية مطورة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

و 150 محطة وقود و 3 محطات غاز طبيعي، ويتم حاليًا من خلال لجنة الاستثمار في محافظة كفر الشيخ، التوسع في انشاء محطات الغاز الطبيعي، أو إضافة خطوط غاز في المحطات القائمة بالفعل.

ولفت وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، الي أن موسم توريد الأرز الذي انتهي يناير الماضي تم خلاله استلام 40 الف طن أرز من المزارعين في حين أن المساحة المزروعة بالارز تبلغ 240 ألف فدان.

وأن الكميات تم توريدها لنحو 21 موقع موزعين على 3 جهات تتبع شركة مضارب كفر الشيخ، والبنك الزراعي، والشركة القابضة للصوامع والتخزين.

إقرأ أيضا|التموين: صرف أكثر من 25% من مقررات شهر مارس حتى الآن