إنطلاق ملتقى إدارة الأزمات المصرفية والإستدامة المالية .. الخميس

رئيس اتحاد المصارف العربية
رئيس اتحاد المصارف العربية

يعقد اتحاد المصارف العربية، بعد غد الخميس 9 مارس 2023، اجتماع الأمناء والمدراء العامين لجمعيات واتحادات المصارف في الدول العربية ضمن طاولة حوار مستديرة، يليه حفل افتتاح فعاليات ملتقى إدارة الأزمات المصرفية والإستدامة المالية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويتضمن ملتقى إدارة الأزمات المصرفية والإستدامة المالية، الذي من المقرر أن يستمر خلال يومي 9 و 10 مارس 2023، مناقشة موضوعات هامة تتناول عرض ومناقشة الأزمات المالية والمصرفية، الحوكمة الاقتصادية والإستدامة المالية.

ويستعرض الملتقى رؤية اتحاد المصارف العربية في تقديم حلول للأزمات الاقتصادية والمالية الراهنة، مع تسليط الضوء على الأزمة اللبنانية تمهيداً لتقديم الورقة إلى جامعة الدول العربية.

ويتضمن الملتقى، عرض لموسوعة التشريعات المصرفية العربية التي وضعها إتحاد المصارف العربية، ومركز الوساطة والتحكيم الذي أنشأه الإتحاد، بجانب مناقشة اقتراح إنشاء مجلس إستشاري للأمناء العامين في جمعيات المصارف العربية، والأهداف المرجوة منه.

ويناقش الملتقى، إدارة الأزمات في المصارف وخطط استمرارية العمل، و تحديات مخاطر الإنكشاف على الديون السيادية، بجانب مناقشة الحوكمة الاقتصاديـة - توصيات صندوق النقد الدولي، والإستدامة الماليـة.

إقرأ أيضا|9 مارس.. اجتماع الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية في بيروت