صبحي: النسخة الخامسة من أولمبياد المحافظات الحدودية يقام في شمال سيناء

أشرف صبجي
أشرف صبجي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين النسخة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية، والتي تنفذها الوزارة من خلال الادارة المركزية للتنمية الرياضية( الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى)، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمشاركة 6 محافظات حدودية هي "شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومرسى مطروح".

حضر فعاليات المؤتمر اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة أن أولمبياد المحافظات الحدودية إحدى مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها على اكتشاف الموهوبين والمتميزين رياضياً كأحدي استراتيجيات الدولة، من خلال استهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات الحدودية، مضيفاً حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم البرامج والأنشطة الرياضية، والخدمات الرياضية لجميع فئات المجتمع المصري وخاصة في المحافظات الحدودية، بهدف نشر السلوكيات الإيجابية بين الشباب والأجيال القادمة.

أشار "صبحي" إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً بالغا بإقامة المشروعات المختلفة لأبناء المحافظات الحدودية على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية.
 
وعبر الدكتور أشرف صبحي عن تقديره البالغ لجميع السادة محافظي المحافظات الحدودية على التعاون المثمر في تنفيذ الأولمبياد الرياضي، وتحقيق النجاح لها، والمساهمة في نشر الرياضة بين أبناء المحافظات الحدودية.

ولفت وزير الشباب أن الهدف من تنفيذ الاولمبياد الرياضي هو  تدعيم قيم الولاء والانتماء للوطن، وزيادة الاهتمام بالمحافظات الحدودية، وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية للشباب في المحافظات الحدودية، بجانب بث روح المنافسة الشريفة ، وتدعيم أواصر الصداقة والتعارف بين المشاركين.

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن إقامة النسخة الخامسة لاوليمبياد المحافظات الحدودية بمحافظة شمال سيناء.

ويضم الاوليمبياد ١٢ لعبة للمرحلة السنية من 15 سنة الى 23 سنة للبنين والبنات وهي "كرة طائرة جلوس، كرة قدم خماسي، كرة سلة، كرة طائرة شاطئية، سباحة، كرة قدم شاطئية(بنين فقط)، كرة طائرة، العاب قوي، تنس طاولة، كاراتيه، كرة يد، شطرنج".

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي تم فتح باب التسجيل للمشاركين من خلال الرابط الإلكتروني على بوابة وزارة الشباب والرياضة، وتم عرض فيلماً توضيحياً لكيفية تسجيل بيانات المشاركين على الرابط الإلكتروني، كما تم عرض فيلماً تسجيلياً عن فعاليات اللقاء الختامي للنسخة الثالثة بأسوان.  

ويتضمن الجدول الزمنى للتنفيذ فتح باب التسجيل خلال الفترة من (٥-٢٠)مارس الجاري، وبدء المنافسات والتصفيات للمرحلة التمهيدية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٥مارس وحتي ٢٠ ابريل المقبل داخل المحافظات، بدء منافسات المرحلة الختامية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٨ ابريل المقبل وحتي ٢مايو بمحافظة مطروح.

تجدر الإشارة إلي أن اللقاء الختامي للنسخة الأولى بمحافظة البحر الأحمر جاء بإجمالي عدد مستفيدين ١٠ الاف مشارك ومشاركة خلال التصفيات التمهيدية، بينما جاء اللقاء الختامي للنسخة الثانية بمحافظة جنوب سيناء بإجمالي عدد مستفيدين 11 ألف مشارك ومشاركة خلال التصفيات التمهيدية، فيما جاء اللقاء الختامي للنسخة الثالثة بمحافظة اسوان بإجمالي عدد مستفيدين (18500) مشارك ومشاركة خلال التصفيات التمهيدية.

الجدير بالذكر ان محافظة البحر الأحمر فازت بالمركز الأول للنسخ السابقة على مستوى كافة مراحل التنفيذ (التمهيدي – الختامي) من خلال تقييم الأداء العام الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة.