جدول الدوري الإنجليزي.. آرسنال يؤمن الصدارة واستفاقة ليفربول تضعه خامسا

محمد صلاح
محمد صلاح


انتهت مباريات اليوم الأحد من منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، بفوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد، وتعادل نوتنجهام فورست مع إيفرتون، ويتبقى مواجهة واحدة فقط بين برينتفورد وفولهام ستقام غدا الاثنين. 

وقاد محمد صلاح، ليفربول لفوزا تاريخيا على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، في ديربي «شمال إنجلترا»، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد".

وتعادل إيفرتون مع نوتنجهام فورست بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيتي جراوند".

وفي مباريات الأمس، خطف آرسنال فوزا قاتلا من بورنموث بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، فيما فاز مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد".

وواصل آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي بعدما نجح في رفع رصيده إلى 63 نقطة ليؤمن فارق النقاط مع مانشستر سيتي الوصيف.

كما خطف ليفربول المركز الخامس في جدول الترتيب بعد رفع رصيده إلى 42 نقطة بعد استفاقته في البريميرليج ويتبقى له مباراة مؤجلة.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 58 نقطة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 49 نقطة، ويليه توتنهام في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، ويليه ليفربول في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، ثم نيوكاسل يونايتد في المركز السادس برصيد 41 نقطة.

ويأتي فولهام في المركز السابع برصيد 39 نقطة، ويليه برايتون برصيد 38 نقطة، ثم برينتفورد في المركز التاسع برصيد 35 نقطة، ويليه تشيلسي في المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي: