رئيس جامعة المنوفية يفتتح ورشة عمل البرنامج التدريبي «كن رياديا»

أثناء افتتاح ورشة عمل برنامج «كن رياديا»
أثناء افتتاح ورشة عمل برنامج «كن رياديا»

افتتح اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، ورشة عمل البرنامج التدريبي «كن رياديا»، بحضور الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أيمن حافظ عميد كلية الزراعة، والدكتور منصور محمد أحمد عميد كلية الحقوق، والدكتور إبراهيم  درويش والدكتورة إلهام غنيم  وكيلا كلية الزراعة، وعدد كبير أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأسرة طلاب من أجل  مصر وممثلي شركة إنرووت للتنمية Enroot Development؛ حيث يأتي التدريب ضمن تفعيل البرتوكول المبرم بين الجامعة والشركة.

أعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بالمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تساهم في بناء شخصية الطلاب، وقدم التهنئة للحضور والطلاب ومنسوبي الجامعة بليلة النصف من شعبان.
  
وأكد رئيس الجامعة، إن هذا التعاون يأتي انطلاقا من حرص جامعة المنوفية على تنظيم الدورات التدريبية التي تهدف إلى التطوير المستمر لمهارات طلاب الجامعة وتأهيلهم لسوق العمل ونشر ثقافة ريادة الأعمال، موضحا أن ورش عمل برنامج «كن رياديا» تهدف إلى تدريب طلاب جامعة المنوفية على عمل المشروعات  الصغيرة  ومتناهية الصغر وتنمية مهاراتهم وفقا لمتطلبات سوق العمل وزيادة وعي الطلاب  بأهمية ريادة الأعمال والتعرف على سمات رائد الأعمال وتقييم الفرص المتاحة لتأسيس المشروعات.

وأضاف «القاصد»، أن جامعة المنوفية تحرص على إعداد الطالب ليكون ناجحا في المجتمع وأن الجامعة أبرمت العديد من البروتوكولات مع الجهات المختلفة لهذا الهدف وتنمية قدرات الطلاب الحياتية والتأهيل لسوق العمل، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تحتاج رأس مال صغير بإمكان الشباب البدء بها ولأن كثيرا من الشركات العالمية الكبيرة بدأت بفكرة، ودعا الطلاب إلى دراسة سوق العمل واختيار فكرة البدء في إنشاء مشروعاتهم الصغيرة، مؤكدًا دعم الجامعة الكامل للطلاب والأنشطة الطلابية المختلفة. 

وأشار الدكتور أيمن عيسى، إلى أن ورش العمل تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بما يتماشى مع متطلبات العولمة والجمهورية الجديدة، مؤكدًا إن كلية الزراعة تقدم الدعم الكامل للطلاب لإنشاء المشروعات الصغيرة بالمجال الزراعي والتنمية الزراعية الشاملة. 

وأضافت الدكتورة إلهام شاهين، أن أسرة «طلاب من أجل مصر» تستهدف أحد الموضوعات الحيوية الهامة والخاصة بريادة الأعمال والتي تنبثق من الأهداف التنموية والتطبيقية لاستراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.  مشيرة إلى أن التدريب تحت عنوان  «كن رياديا» يهدف إلى بناء الشخصية المصرية وترسيخها في الشباب  المصري فالريادة تعمل على ترسيخ لكثير من القيم الإيجابية، والتي يجب أن يتسم بها الطالب من تعاون بناء ومشاركة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة للدولة.

وجدير بالذكر أن برنامج «كن رياديا» يستهدف  ٥٠٠ طالب وطالبة من طلبة وخريجي جامعة المنوفية  لتنمية معرفة الطلاب بأسس ريادة الأعمال وإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يشهد انطلاق ماراثون «طلاب من أجل مصر»