في السباق الدراما الرمضاني .. بطولة واتقسمت نصين

 المسلسلات الرمضانية
المسلسلات الرمضانية

مؤمن حيدة

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم بدأت ملامح الموسم الدرامي الرمضاني تتضح بشكل كبير، وهناك العديد من الظواهر التي تكشفت أبرزها اعتماد عدد من المسلسلات على البطولات الثنائية، بعدما تعودنا على مدار الفترة الماضية على البطولة المطلقة خصوصًا في المسلسلات الرمضانية.

فهناك أكثر من 7 مسلسلات تجمع بين نجمين كل منهما كان يحمل بطولة مسلسل بمفرده، مما أضفى على العمل مزيد من الاهتمام لدى الجمهور وانتظار عرض تلك الأعمال في موسم رمضان القادم، ومن خلال السطور التالية نستعرض أهم تلك الأعمال الرمضانية.

عمرو وآسر
نادرًا ما يجمع عمل درامي بطلين كل منهما له نجوميته، ولكن في الأعوام الأخيرة أصبح ذلك متعارف عليه خصوصاً في الأعمال الوطنية وكان أبرزها مسلسل “الاختيار” بأجزاءه، والذي حقق نجاح ضخم عند عرضه على الشاشة، وفي هذا العام يجمع مسلسل “الكتيبة 101” كل من النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، كما يضم العمل عدد كبير من الفنانين أبرزهم فتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح حسني ووفاء عامر ووليد فواز، ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

كرارة ومي
يجمع مسلسل “سوق الكانتو” بين النجمين أمير كرارة ومي عز الدين، والعمل تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة، كما ضم عدد من الفنانين الآخرين أبرزهم فتحي عبد الوهاب وكمال أبو رية وثراء جبيل وعبد العزيز مخيون ومحمود البزاوي وضياء عبد الخالق وسلوى عثمان وأحمد التهامي ومها نصار وغيرهم، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

نيللي وجمال
كعادة النجمة نيللي كريم في أعمالها الدرامية الرمضانية تهتم بوجود نجم بجوارها في البطولة، ويتعاون معها هذا العام في مسلسلها الجديد الذي يحمل عنوان “عملة نادرة”، النجم السوري جمال سليمان، كما يضم المسلسل مجموعة من النجوم الأخرين أبرزهم أحمد عيد الذي يعود للدراما التلفزيونية بعد غياب لعدة سنوات، بالإضافة إلى جومانا مراد وكمال أبو رية وفريدة سيف النصر ومحمد لطفي ومريم الخشت وندى موسى ومحمد فهيم، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.
ويمثل هذا العمل تجربة جديدة بالنسبة لنيللي كريم حيث أنها تقدم لأول مرة بمشوارها الفني الدراما الصعيدية، وهو الأمر الذي يمثل تحدي كبير بالنسبة لها، وكان ذلك سبب من أسباب اختيار النجم جمال سليمان للانضمام للعمل خصوصًا أن نجاحه في مصر كان عن طريق الدراما الصعيدية.

رمضان وزينة
استمرارًا للبطولات الثنائية يشارك النجم محمد رمضان هذا العام من خلال مسلسله الذي يحمل عنوان “جعفر العمدة”، ويتعاون فيه مع زينة، كما يضم العمل عدد من البطلات الأخريات حيث تدور أحداث العمل حول “جعفر” الذي يتزوج أربع سيدات، ويشارك في العمل كل من إيمان العاصى وهالة صدقى ومى كساب وأحمد داش ومنة فضالى وهيدى كرم وفريدة سيف النصر وتامر عبدالمنعم وطارق الدسوقى، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

ياسمين والعوضي
الثنائي ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، اجتمعا معًا من قبل في رمضان قبل الماضي من خلال مسلسل “اللى ملوش كبير”، وحقق نجاح كبير خلال فترة عرضه، يكررا التعاون معاً مرة أخرى هذا العام من خلال مسلسل “ضرب نار”، ويشارك معهما كل من سهير المرشدي وإنتصار وإيمان السيد وبدرية طلبة، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري.

ريهام وممدوح
النجمة ريهام عبد الغفور تدخل موسم رمضان هذا العام بعد نجاحات متتالية حققتها خلال الفترة الأخيرة في مسلسلي “أزمة منتصف العمر” و”الأصلي”، لتتعاون في موسم رمضان القادم مع محمد ممدوح من خلال مسلسل “رشيد”، ويشاركهم العمل كل من سيد رجب وخالد كمال وتامر نبيل وصلاح عبد الله وهالة صدقي وسعيد عبده، ومن تأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح.

دينا وسلامة
بعد أن حجزت النجمة دينا الشربيني مقعداً لها في الدراما الرمضانية كل عام، تدخل السباق في هذا الموسم بمسلسل جديد يحمل عنوان “كامل العدد”، واختارت أن يشاركها بطولته النجم شريف سلامة والذي حقق نجاح كبير بالعام الماضي بتعاونه مع النجمة نيللي كريم في مسلسل “فاتن أمل حربي”، ويضم “كامل العدد” مجموعة من الفنانين أبرزهم النجمة الكبيرة إسعاد يونس والتي تشارك كضيفة شرف في العمل، إلى جانب كل من آية سماحة وعمرو جمال ومصطفى درويش وتميم عبده وسمر علام وأحمد كمال، ومن تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش وإخراج خالد الحلفاوي.

خاطر وعبد الرحمن
يشارك الثنائي مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن معًا من خلال مسلسل يحمل عنوان “كشف مستعجل”، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته كل من هنادي مهنا وإلهام وجدي ومحمد ‏لطفي ومحمد علي ‏رزق وميمي جمال، ومن تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  2/3/2023

أقرأ أيضأ : قبل عرضه في رمضان 2023.. تفاصيل مسلسل «الكتيبة 101»