اليوم.. أولى جلسات محاكمة مسؤول بالضرائب لتلقيه رشوة من سلسلة مطاعم

صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة

كتب: هاجر عودة

تنظر محكمة الاستئناف بالقاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة مسؤول كبير بمصلحة الضرائب المصرية، لاتهامه بطلب رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه، من ملاك سلسلة أحدى المطاعم  مقابل إفشائه لموعد الحملة التفتيشية على سلسلة المطاعم من مصلحة الضرائب.

وكانت جهات التحقيق أمرت بإحالة المتهم في القضية " خالد. و. ك" 45 سنة مأمور مكافحة مصلحة الضرائب المصرية للمحاكمة الجنائية على خلفية اتهامه بطلب رشوة مالية.

اقرأ أيضا| استكمال محاكمة يوسف بطرس غالي في قضية «فساد الجمارك».. اليوم

ووجهت جهات التحقيق للمتهم تهمة الرشوة، وذلك لأنه بصفته موظفا عموميا مأمور مكافحة بمصلحة الضرائب المصرية  طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته.

وذلك لطلب المتهم من "معتز. م" 31 سنة مالك وشريك بشركة مأكولات، و"عبدالمنعم. م"  32 سنة  مالك وشريك بشركة المأكولات مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك مقابل إعلامهما بشأن موعد الحملة التفتيشية المزمع إجراؤها من مصلحة الضرائب المصرية على الشركة الخاصة بهما والتي تمتلك سلسلة المطاعم.

وقال المتهم في نص الاعترافات، أنه تلقي رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه من ملاك سلسلة المطاعم مقابل إفشائه لموعد الحملة التفتيشية على سلسلة المطاعم من مصلحة الضرائب.

وأضاف في اعترافاته، بتوجهه إلى مقر شركة المأكولات والمالكة لسلسلة المطاعم  بغرض الحصول على توكيل منهما لصالح أحد أقاربه.

وتابع بأنه أثناء ذلك اللقاء أبدى لهما عدة نصائح ضريبية، وطلب منهما مبلغ 100 ألف جنيه مقابل لها.