قصة مسلسل خالد النبوي «رسالة الإمام» وقنوات العرض

مسلسل "رسالة الامام"
مسلسل "رسالة الامام"

بدأ العد التنازلي في انطلاق الماراثون الرمضاني بأعماله الفنية المتميزة، وقد أعلنت 3 قنوات وهما «الحياة وDmc وcbc» عرض مسلسل "رسالة الإمام" للفنان خالد النبوي  حصريًا عبر شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023 بالتزامن مع اقتراب الموسم الرمضاني لعام 2023.

ويعد المسلسل عودة قوية للدراما الدينية التي غابت منذ سنوات طويلة عن مصر، ومنذ أيام طرح الكاتب يسري الفخراني رئيس المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة البرومو الترويجي الأول للمسلسل عبر حسابه على موقع "فيسبوك" ولاقى إعجاب قطاع كبير من المتابعين.

أقرا أيضا : بوسترات فيلم «خمس جولات» بطولة ماجد المصري ونور خالد النبوي

مسلسل "رسالة الإمام" تدور أحداث حول السيرة الذاتية للأمام الشافعي الذي أصبح مع الزمن واحدا من أبرز الأئمة الذين رسموا معالم الفقه الإسلامي لقرون طويله وحياته بين مكه والعراق ومصر والتنقل من مكان إلى اخر في سبيل نشر الفقه الاسلامي، وهو ينتمي الي المسلسلات التي تتكون من 30 حلقة، وسيتم عرض المسلسل على قناة الحياة وقناة Dmc وقناة cbc وكذلك منصة watch it.

المسلسل من بطولة خالد النبوى، وأروى جودة، ونضال الشافعى، وخالد أنور، ووليد فواز، وجيهان خليل، وحمزة العيلى، وأحمد الرافعى، وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

وأكد مؤلف العمل محمد هشام عبية،  في تصريحات صحفية أن المسلسل يتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور بعد المجهود المبذول فيه.

يذكر أن الشركة المنتجة استعانت بمراجع تاريخي يلازم فريق العمل خلال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، بدأ الكثير من عشاق المسلسلات الرمضانيه في البحث عن الأعمال والمسلسلات التي ستدخل السباق الرمضاني لهذا العام والتي تم الانتهاء من تصويرها وتم الإعلان عنها من قبل الشركات المنتجه لهذه المسلسلات ومن ضمن هذه المسلسلات مسلسل رساله الامام.