عاجل

 14 مليون و300 الف طالبا بصفوف النقل يستعدون لامتحان شهر فبراير 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

 

يستعد 14 مليون و300 ألف طالب وطالب، بصفوف النقل بالمدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية، لأداء اختبار شهر فبراير، بداية من الأسيوع الجاري، عن منهج شهر فبراير.

ووضعت المدارس أسئلة الاختبارات وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعقد امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى فى منهج الشهر، وتكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر فبراير، كما أن امتحان شهر مارس والذى يعقد فى أبريل يكون فيما تم شرحه للطلاب خلال شهر مارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يؤدون امتحانين شهور إضافة إلى امتحان نهاية العام الدراسى أو نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وحددت الوزارة، عقد اختبار شهر فبراير في الفترة من 4 وحتى 9 مارس المقبل، كما يعقد شهر مارس في الفترة من 1 حتى 6 ابريل المقبل، على أن يعقد الاختبار داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الاختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 أما بالنسبة للمرحلة الثانوية يتم إجراء اختبار مادة الأحياء في جزء من حصة الاحياء واختبار الفيزياء في جزء من حصة الفيزياء واختبار الكيمياء في جزء من حصة الكيمياء، ويعقد الاختبار على ما تم تدريبية بالنسبة لشهر فبراير حتى 2 مارس وبالنسبة لاختبار شهر مارس على ما تم تدريسها من ما تم تدريبية عق اختبار شهر فبراير وحتى الخميس 30 مارس 2023.

وأشارت الوزارة إلى الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى لا يمتحن فيها الطالب نهائيا ويراعى تخفيف المستوى المعرفى من طلاب الدمج ونوع الأسئلة اختيار من متعدد على أن تطبع الاختبارات على الكمبيوتر وتطبع ويراعى نظام الاختبارات والمراقبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول توزيع الأسئلة والدرجات الخاصة بمواد العلوم لامتحان شهرى مارس وأبريل كالتالى:

بالنسبة لطلاب الصف الرابع الابتدائي 5 أسئلة اختيار من متعدد باجمالى 15 درجة.

 والصف الخامس الابتدائى 5 أسئلة مخصص لكل سؤال 3 درجات باجمالى 15 درجة.

والصف السادس الابتدائي 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالى مخصص لكل سؤال درجتين باجمالى 10 درجات.

والصف الأول الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد سؤال واحد مقالى لكل جزئية درجتان بواقع 10 درجات.

والصف الثانى الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.

والصف الأول الثانوى العام في مواد الكيمياء والاحياء والفيزياء 3 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى في كل مادة من الثلاثة مواد بواقع 10 درجات لكل مادة.

والصف الثانى الثانوى 3 أسئلة اختيار من متعدد في كل مادة وسؤال مقالى لكل جزئية 3 درجات باجمالى 15 درجة.