دمار كبير بعد حريق في مستودع للمحروقات في إندونيسيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يفتش سكان في أنقاض منازلهم المتفحمة، اليوم السبت 4 مارس، بعد حريق في مستودع وقود في جاكرتا أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقل بينهم طفلان وجرح ستين آخرين ودفع الحكومة الإندونيسية إلى طلب إجراء تحقيق.

وما زال ثلاثة أشخاص مفقودين بعد الحريق الذي وقع ليل الجمعة في مستودع بلومبانج التابع لشركة الطاقة الحكومية "بيرتامينا" في شمال جاكرتا.

وقال الشاهد سواستونو آجي لوكالة فرانس برس إن "الأمر بدأ برائحة قوية للغاية إلى درجة أننا أصبحنا تنتفس بصعوبة". وأضاف "كنا نهم بمغادرة المكان عندما سمعنا فجأة دوي انفجار قوي".

واندلع الحريق مساء الجمعة في مستودع بلومبانج، حسب إدارة الإطفاء في المدينة التي أعلنت حصيلة الخسائر البشرية.

وأصيب عدد كبير من الجرحى بحروق خطيرة بينما تم إجلاء مئات الأشخاص الآخرين الذين يعيشون بالقرب من المستودع.

وتفقد نائب الرئيس معروف أمين الموقع السبت وأكد مقتل 17 شخصًا وجرح ستين آخرين. كما اقترح نقل المستودع بعيدًا عن الأحياء السكنية.

وقال للصحافيين "آمل أن يتم نقل هذا المستودع، ليكون أكثر أمانًا ويعاد ترتيب هذه المنطقة لتلبي متطلبات حي مناسب في العاصمة".

وأكد قائد الشرطة الوطنية ليستيو سيجيت في الموقع أيضا أن ثلاثة أشخاص على الأقل ما زالوا مفقودين.

وطلب أعضاء في الحكومة بينهم الوزير المسؤول عن الشركات المملوكة للدولة إريك ثوهير إجراء تحقيق لتحديد سبب الحادث، وكذلك مراجعة البنية التحتية للطاقة في البلاد بعد حرائق عدة في السنوات الأخيرة.

وكتب ثوهير على تطبيق انستجرام الجمعة "أمرت بيرتامينا بالتحقيق في هذا الأمر على الفور ونركز حاليا على مساعدة السكان"، مؤكدا ضرورة "فرض رقابة على التشغيل في المستقبل".

من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة في البرلمان سوجينغ سوبارووتو لقناة مترو التلفزيونية "بعدما واجهنا عددا من الحرائق.. من الواضح أنه يتعين علينا مراقبة جميع المنشآت النفطية والبنى التحتية لا سيما الخزانات والمصافي"