«الزراعة»: تعزيز التعاون الدولي لنقل التكنولوجيا الحديثة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقي الدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية مع ريتشارد فاتي رئيس مجلس إدارة الشركة المجرية المتخصصة في اعمال المياه والتربة ال soil & water والتي تنتج مركب الووتر ريتنر والذي يقلل من معدلات فقد مياه الري من التربة وذلك لبحث امكانية الاستفادة بهذه التكنولوجيا في ضوء توجه الدولة المصرية ترشيد المياه المستخدمة في الري الحقلي .

وجدير بالذكر ان زيارة ريتشارد للقاهرة أتت ضمن وفد رجال الأعمال المجريين المرافقين لرئيس مجلس الوزراء المجري السيد فيكتور اوربان أثناء زيارته الأخيرة لمصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال موسى إن مركز البحوث الزراعية أجرى حوارات مثمرًا مع الجانب المجري من خلال إجراء بعض التجارب الاولية على المنتج المشار اليه للتأكد من فعاليته في خفض معدلات البخر والحفاظ على مياه الري بالتربة تحت الظروف المصرية .

وتابع وذلك كأحد اهم الوسائل التكنولوجية الحديثة والتي تسعي الدولة المصرية لتطبيقها بهدف ترشيد مياه الري المستخدمة والاستغلال الامثل لوحدة المياه، وقد تطرق الحديث الي أهمية الاستمرار في إجراء التجارب التوسعية في مناطق جغرافية مختلفة تحت الظروف المصرية، ليتم استخدامه على نطاق أوسع بعد تجربته وتقييمه وخاصة في المشروعات الزراعية الكبرى ومزراع القطاع الخاص والمستثمرين العاملين في مجال الإنتاج الزراعي في مصر.

 

اقرأ أيضاً: وزيرا الزراعة المصري والتشادي يبحثان تكثيف سبل التعاون