«نيجيريا» ثاني المتأهلين لنصف نهائي أمم إفريقيا للشباب وكأس العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تأهل منتخب نيجيريا لنصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب عقب الفوز على أوغندا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب هيئة قناة السويس ضمن منافسات ربع النهائي .

ومن المقرر أن يواجه المنتخب النيجيري غي نصف النهائي الفائز من مباراة جامبيا وجنوب السودان .

وحسم نيجيريا تأهله لمنافسات كأس العالم المقبلة حيث من المقرر أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، الـ 4 منتخبات التي تتأهل إلي نصف نهائي أمم أفريقيا.

اقرأ أيضًا | «السنغال» أول المتأهلين لنصف نهائي أمم إفريقيا للشباب وكأس العالم

وكان منتخب السنغال قد تأهل لنصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب بالإضافة لكأس العالم عقب الفوز على بنين بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب هيئة قناة السويس ضمن منافسات ربع النهائي .

ومن المقرر أن يواجه السنغال في نصف النهائي الفائز من مباراة تونس والكونغو .


وكان السنغال حصد العلامة الكاملة خلال الدور الأول برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات ، بينما صعد بنين الي الدور الثاني كأفضل المنتخبات الحاصلة علي المركز الثالث بعدما جمع ثلاث نقاط.

وتأهل منتخب أوغندا الي ربع نهائي البطولة بعدما حصل علي المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية آثر فوز وتعادلين ، بينما تمكن منتخب نيجيريا في حصد 6 نقاط من المجموعة الأولي.

وفي نفس السياق يلتقي جامبيا أمام جنوب السودان غدًا الجمعة في الرابعة عصرًا باستاد المكس بالإسكندرية ، علي ان يواجه منتخب تونس نظيرة الكونغولي في السابعة من نفس اليوم علي استاد القاهرة.

يذكر أن منتخب مصر قد ودع البطولة مبكرًا بعد الخسارة علي يد السنغال وتوقف رصيده عند نقطة واحدة فقط 

وجاءت نتائج منتخب مصر مخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الأولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف أمام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية نظيفة ، بينما تأهل السنغال ونيجيريا الي الدور الثاني