مدبولى: المنيا تشتهر بأنها أرض التوحيد | صور وفيديو

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على أن الرئيس السيسى، دائما ما يبدأ زياراته الميداينة من قلب الصعيد، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يستكمل بالمنيا اليوم، العديد من مشروعات التنمية، مؤكدا على أن عملية التنمية والتطوير تمتد على كل بقعة من أرض مصر.

اقرأ أيضا  السيسي لكل مصري: «البلد محتاجة منك إخلاصك وأمانتك وعملك»

أضاف مدبولى، أن المنيا هى ثانى أكبر محافظات الصعيد، وتحتوى على 36 مليون نسمة، مشيرا إلى أنها تحتوى على 9 مراكز و9 مدن، بالإضافة إلى مدينتين جدد، ممتدة على ضفتيى نهر النيل 

وتفقد الرئيس السيسي مشروع سكن لكل المصريين بمحافظة المنيا الجديدة ضمن افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بالمحافظة، مشيرًا الى أن أرض المنيا تشتهر بأنها أرض المحاجر كما أنها أرض التوحيد، التى جمعت بين كل الديانات.

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من مشروعات "حياة كريمة" داخل قرية المعصرة بمركز ملوي والتي تضم "المجمع الزراعي ومركز إنتاج الألبان ومكتب البريد" بالقرية.

اقرأ أيضًا| اصطفاف أكثر من 1500 متطوع من التحالف الوطني لاستقبال الرئيس السيسي

وقام أكثر من 1500 متطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالاصطفاف، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في قرية المعصرة بمحافظة المنيا.

اقرأ أيضًا| الرئيس السيسي يتفقد المجمع الزراعي ومركز إنتاج الألبان بقرية المعصرة

 

 

 

وتحرص الدولة على ادراج القطاع الزراعي في منظومة التحول الرقمي تم اصدار كارت الفلاح وقد وصل عدد الكروت في المنيا نحو 184.05الف كارت. 

وتعمل الدولة على إقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية بهدف التصدير.