فى المليان

ثقافة التواصل فى سيناء مشاركات للإعلام المصرى بالرياض

حاتم زكريا
حاتم زكريا

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الأحد الماضى فاعليه تفقد اصطفاف المعدات المشاركة فى تنفيذ خطة الدولة لتنميه وإعمار سيناء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ..

وتفقد الرئيس السيسى المعدات التى اصطفت بساحة العرض فى منطقه وادى الملاك فى التل الكبير بمحافظه الإسماعيلية والتى شملت شاحنات وبلدوزرات ولوادر والتى سيتم استخدامها فى تنفيذ خطه الدولة لتنميه وأعمار سيناء وقال الرئيس فى مداخلته خلال فاعلية تفقد اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء أن التنمية فى سيناء تحققت بفضل الله والجيش والشرطة وأهالى سيناء بعد دحر الإرهاب الذى كان يعوق التنمية وحياة المواطنين مشددا على انه لا توجد حياة بدون أمان،  وأضاف الرئيس انه على مدى السنوات الماضية لم تشهد سيناء تنمية كبيرة لان حجم التكلفة لعمل بنية أساسية فى مساحتها البالغة 60 ألف كيلو متر مربع كشبكات الطرق ومحطات الكهرباء وغيرها مرتفعه جدا مما أعاق التنمية فيها خلال تلك الفترة..  

وتابع الرئيس « أنا أردد ذلك حتى يتشكل الفهم والوعى لدى المواطنين الذين يستمعون إلينا « .. متسائلا هل الحرب على الإرهاب انتهت ؟  مضيفا « حتى الآن هناك حجم من الشائعات والأكاذيب والافتراءات التى تستهدف الدولة غير طبيعى  وكان آخرها ما تردد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية حول بيع قناة السويس مقابل مبلغ تريليون دولار .

وأكد الرئيس السيسى انه لولا الوعى المتواجد لدى جميع قطاعات الشعب لما كان فى استطاعة الدولة تحمل الظروف الصعبة والأسعار المرتفعة التى تمر بها البلاد منذ أكثر من عام وليست سببا فيه .

وقد دعا الرئيس الحضور إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة والقضاء وأبناء سيناء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل بداية جديدة فى سيناء ..

 وشدد الرئيس على ضرورة اتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر واليقظة التامة من اجل تحقيق الأمن والأمان لأهل سيناء ، وقال :» الدولة حريصة على تحقيق الأمن والأمان فى سيناء وذلك بالتعاون مع أبناء سيناء ويجب ان نظل منتبهين ومتذكرين للأحداث المؤلمة التى شهدناها خلال السنوات العشر الماضية لتجنب تكرارها .. لا تطمئنوا ولا يغمض لكم جفن حتى لا يتكرر ما حدث « 

 وأكد الرئيس السيسى أن التواصل بين الجيش ومؤسسات الدولة وأهالى وشيوخ سيناء « ثقافة « يجب أن تستمر ..

 وأضاف الرئيس أن الأولوية فى مشروعات الإعمار فى سيناء يجب أن تكون لشركات أبناء سيناء لأنها عملت مع الدولة فى ظروف صعبة للغاية .

شاركت مع زملاء مصريين وعرب فى احتفال المملكة العربية السعودية يوم 22 فبراير الماضى بيوم تأسيس المملكة الشقيقة ، وتوجهنا فى أتوبيسين إلى مكان الاحتفال بزيارة المركز المالى العالمى الذى يشمل مراكز رمزية لتطوير الصناعات الحرفية الوطنية ومراكز مالية وفنية وثقافية متخصصة ، وقمنا بجولات غاية فى الروعة فى ظل ضيافة كريمة من القائمين على مراكز الاحتفال  ..

وجاءت تلك الجولة الاحتفالية بعد يومين قضيناهما بالمشاركة الايجابية فى فعاليات النسخة الثانية لمنتدى الإعلام السعودى الذى حقق نجاحا كبيرا ، وشهد مشاركات مذهلة من رجال الإعلام المصريين وعلى كافة المستويات ابتداء من رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونخبة من كبار الإعلاميين والصحفيين وعدد من المشاركين فى  إعداد المسابقات التى نظمت بالمنتدى .