منال عوض تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كوبري دمياط التاريخي

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ظهر اليوم، زيارة ميدانية إلى كوبري دمياط التاريخي للوقوف على آخر التطورات بمشروع تطويره الذي يجري كمشاركة مجتمعية من شركة مصر لإنتاج الاسمدة "موبكو" ، حيث رافقها خلال الزيارة المهندس محمد صبحي عامر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موبكو.

اقرأ أيضاً | إعلان نتائج مسابقة أفضل كلية بجامعة المنوفية

وقد اطلعت "المحافظ " على مستجدات الموقف بالمشروع الذي تضمن تنفيذ أعمال صيانة لهيكل الكوبري ومعالجته وعزله ضد العوامل الجوية وتجهيزه بالاساسيات المطلوبة والأنظمة الحديثة هذا إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبري لتتضمن مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة.

هذا ويشار إلى أن المحافظة قد سعت منذ سنوات لتطوير الكوبري واستعادة دوره البارز آنذاك قبل أن يتعرض للاهمال والأعمال التخريبية خلال ثورة يناير ٢٠١١ ،حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وشركة موبكو لتنفيذ تلك الأعمال بمشاركة مجتمعية من الشركة.

وفى ضوء ذلك تم إعداد الدراسات المطلوبة ووضع خطة مشتركة لإعادة تأهيل الكوبري واستعادة مكانته الثقافية والحضارية وتعظيم الاستفادة من الأثر واستغلاله فى تنفيذ مشروع متكامل يعود بالنفع على المحافظة بما يساهم في تنشيط السياحة وترويجها وتحقيق التنمية بهذا الملف وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وأجهزة الدولة .